الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

معلومات تريد أن تعرفها عن محمد سند لاعب منتخب مصر لكرة اليد

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 11:48 ص
محمد سند
محمد سند

يعتبر محمد سند، لاعب نادى نيم الفرنسى ومنتخب مصر لكرة اليد، أحد أبرز لاعب الفراعنة فى الوقت الحالى نظرًا للأداء المميز الذى يقدمه اللاعب خلال مشاركاته مع منتخب مصر والذى أشاد به الجميع حتى أنه أصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعى وتصدر محركات البحث.

ونستعرض فى السطور المقبلة معلومات تريد أن تعرفها عن محمد سند لاعب منتخب مصر لكرة اليد

ولد محمد سند فى السادس عشر من شهر يناير في عام 1991، وبدأ مشواره في نادي هليوبوليس بمصر ومن ثم انتقل إلى نادي الزمالك الذى تألق فيه وتمكن من خلاله الانتقال إلى نادي نيم الفرنسي الذى يحترف فيه زميله أحمد هشام دودو.

تمكن اللاعب صاحب الـ30 عامًا من المشاركة فى بطولات عديدة مثل: "أولمبياد 2016، والدوري الفرنسي لكرة اليد، وأولمبياد طوكيو 2020، بطولة أمم أفريقيا، كأس العالم الذى استضافته مصر.

احتل صدارة قائمة هدافي المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم التى استضافتها مصر فى يناير الماضى في البطولة برصيد 36 هدفًا.


وتأهل منتخب مصر لكرة اليد، إلى الدور نصف النهائى من دورة الألعاب الأوليمبية والمقامة في طوكيو 2021، بعد الفوز على ألمانيا فى الدور ربع النهائى، بنتيجة (31-26)، وبعد أداء رائع قدمه الفراعنة اليوم أمام الماكينات الألمانية خاصة كريم هنداوى حارس المرمى الذى تصدى لـ17 فرصة.

ويواجه منتخب مصر نظيره الفرنسى فى مواجهة نارية تقام ضمن منافسات نصف نهائى الأولمبياد، ومن المقرر أن تقام المباراة غدًا الخميس الموافق 5 أغسطس الجارى في العاشرة صباحا بتوقيت مصر.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.