الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فوز وحيد يفصل منتخب مصر عن أول ميدالية عربية فى الألعاب الجماعية

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 04:29 م
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

يسعى منتخب مصر لكرة اليد فى الوقت الحالى لتحقيق إنجاز تاريخى فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها مدينة طوكيو "العاصمة اليابانية" 2021، وذلك بعد الأداء الرائع الذى يقدمه الفراعنة فى الأولمبياد.

ويسعى فراعنة كرة اليد لتحقيق فوز فى المباراة المقبلة التى تجمعه بنظيره الفرنسى ضمن منافسات نصف نهائى دورة الألعاب الأولمبية والمقرر لها يوم الخميس المقبل، وذلك من أجل ضمان ميدالية أولمبية لتكون أول ميدالية عربية فى تاريخ الألعاب الجماعية فى الأولمبياد حيث لم يسبق لأي منتخب عربى الفوز بميدالية، وإذا فاز الفراعنة سيتأهلون للمباراة النهائية وبالتالى سينافسون على الميدالية الفضية أو الذهبية.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية، ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وقدم أحفاد الفراعنة عرضا رائعا عبر شوطي المباراة وأحرجوا مانشافت اليد على المستويين الفني والبدني خلال شوطي المباراة، واجتاز المنتخب المصري ببراعة عقبة نظيره الألماني الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات وببطولة أوروبا مرتين وكذلك بذهبية أولمبياد 1936 .

حرص الاتحاد الألمانى لكرة اليد على تهنئة منتخب مصر بعد الفوز على الماكينات الألمانية اليوم الثلاثاء فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات ربع نهائى دورة الألعاب الأولمبية التى تستضيفها طوكيو 2021، وكتب الاتحاد الألمانى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "مبروك لمصر.. فوز مستحق اليوم".