الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليونان تنسحب من منافسات السباحة الفنية بسبب كورونا

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 05:06 م
مصر تايمز

انسحبت اليونان من منافسات السباحة الفنية بأولمبياد طوكيو، بعدما أصيب أربعة من أعضاء الفريق بفيروس كورونا، وذكرت اللجنة الأولمبية اليونانية إن ثلاثة من السباحين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، بعدما أصيب أحدهم أمس الإثنين. وترك الثلاثي القرية الأولمبية للإقامة في أحد فنادق الحجر الصحي في العاصمة اليابانية.

وذكرت اللجنة الأولمبية اليونانية إنه لا يمكن لليونان أن تشارك في منافسات الثنائي أو الفرق في هذه الرياضة، وكان منظمو الأولمبياد أعلنوا اليوم الثلاثاء تسجيل 18 حالة إصابة بفيروس كورونا مرتبطة بدورة الألعاب، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 294، من بينهم 25 رياضياً مصاباً.

على صعيد متصل، تأهل منتخب مصر لكرة اليد، إلى الدور نصف النهائى من دورة الألعاب الأوليمبية والمقامة في طوكيو 2021، بعد الفوز على ألمانيا فى الدور ربع النهائى، بنتيجة (31-26)، وبعد أداء رائع قدمه الفراعنة اليوم أمام الماكينات الألمانية خاصة كريم هنداوى حارس المرمى الذى تصدى لـ17 فرصة.

وهذه هي المرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات الأولمبية التي يبلغ فيها الفراعنة المربع الذهبي، وأصبح الفريق مرشحا للمنافسة على إحدى الميداليات في هذه الدورة الأولمبية.

ولم يقف الإنجاز هنا، حيث أصبح منتخب مصر هو الأول إفريقيا وعربيًا فى بلوغ المربع الذهبى فى الدورات الأولمبية، وبذلك تمكن هذا الجيل من تسطير التاريخ فى هذه النسخة من دورة الألعاب الأولمبية.

وقدم أحفاد الفراعنة عرضا رائعا عبر شوطي المباراة وأحرجوا مانشافت اليد على المستويين الفني والبدني خلال شوطي المباراة، واجتاز المنتخب المصري ببراعة عقبة نظيره الألماني الفائز ببطولة العالم ثلاث مرات وببطولة أوروبا مرتين وكذلك بذهبية أولمبياد 1936 .