السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر فى إختبار صعب أمام البرازيل بأولمبياد طوكيو

السبت 31/يوليو/2021 - 09:03 ص
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة لمنتخب مصر الأولمبي

يسعى منتخب مصر الأولمبي بقيادة شوقي غريب، لحجز بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي بمنافسات كرة القدم "رجال"، في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، عندما يواجه البرازيل، في الثانية عشر ظهر اليوم، بملعب "سايتاما"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وحجز منتخب مصر مقعده في الدور ربع النهائي، بعدما حل ثانياً في جدول ترتيب مجموعته برصيد 4 نقاط، حيث استهل مشواره في أولمبياد طوكيو بالتعادل السلبي مع إسبانيا،  قبل أن يسقط أمام الأرجنتين بهدف دون رد في الجولة الثانية، فيما حقق أول انتصاراته في الجولة الثالثة والأخيرة على أستراليا بهدفين نظيفين لينتزع بطاقة التأهل على حساب منتخب الأرجنتين وبفارق الاهداف عنه بعد تعادل الاخير مع إسبانيا 1-1.

في حين تأهل منتخب البرازيل بعدما تصدر جدول ترتيب مجموعته بسبع نقاط جمعها من الفوز على ألمانيا والسعودية والتعادل مع كوت ديفوار، ويدير المباراة طاقم تحكيم يضم كلاً من،  كريستوفر بيث حكما للساحة "أستراليا"، المساعدان أنتون سكينتن ولاكرينديس جورج "أستراليا"، أدهم مخادمة حكما رابعا "الأردن"، ماركو جايدا حكما للفيديو "إيطاليا"، كادرا جاليرمو مساعد حكم الفيديو "إسبانيا".

وسيرتدي منتخب مصر في مباراة اليوم القميص الأحمر والشورت الأبيض والجوارب السوداء، بينما ستلعب البرازيل بالقميص الأصفر والشورت الأزرق والجوارب البيضاء.

وتعقد جماهير الكرة المصرية آمالها على خبرات محمد الشناوي وصلابة أحمد حجازي ومحمود الونش ومهارات رمضان صبحي من أجل تحقيق حلم التأهل إلى الدور نصف النهائي، بينما يمثل ريتشارليسون نجم إيفرتون الإنجليزي أهم عناصر المنتخب البرازيلي إلى جانب المخضرم داني ألفيس لاعب برشلونة الإسباني السابق.