الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كريم هنداوى أفضل لاعب فى مباراة مصر والسويد فى أولمبياد طوكيو 2021

الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:24 ص
كريم هنداوي
كريم هنداوي

توج كريم هنداوى، حارس منتخب مصر لكرة اليد، بجائزة أفضل لاعب فى المباراة التى جمعت الفراعنة بمنتخب السويد ضمن منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات فى منافسات كرة اليد فى أولمبياد طوكيو 2021. 

وجاء كريم هنداوى أفضل لاعب فى المباراة بعد تصدياته الرائعة التى أنقذت منتخب مصر لكرة اليد فى كثير من الأحيان ومكن الفراعنة من الحفاظ على تقدمهم على السويد حيث تصدى "كاتونجا" إلى 17 تصويبة من 38 تصويبة بنسبه 45%.

على صعيد متصل، حقق منتخب مصر لكرة اليد، فوزًا هامًا على منتخب السويد بنتيجة 27- 22 وذلك خلال المباراة التى جمعتهما اليوم، وكان منتخب اليد، قد أنهى الشوط الأول من عمر مباراته مع السويد متقدما بنتيجة 13/9، وشهدت المباراة تألق كريم هنداوي "كاتونجا" حارس مرمى الفراعنة، بعد تصديه للكثير من الفرص الخطيرة والحفاظ على فارق الأهداف لضمان تقدم المنتخب الوطني.

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد بعد الفوز على السويد فى أولمبياد طوكيو

الدنمارك فى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ومصر ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط، وفى المركز الثالث يتواجد منتخب السويد بـ6 نقاط أيضًا، ويأتى منتخب البرتغال رابعًا بنقطتين متساويًا مع منتخب البحرين صاحب المركز الخامس، ويتذيل منتخب اليابان ترتيب المجموعة بلا نقاط.

على صعيد أخر، حقق منتخل البحرين انتصاراً ثميناً وتغلبت على اليابان 32-30 اليوم الجمعة، في منافسات كرة اليد للرجال، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية طوكيو.

وتفوق الفريق الياباني خلال الشوط الأول 17-16 لكن المنتخب البحريني قلب الموازين لصالحه خلال الشوط الثاني الذي تفوق خلاله بنتيجة 16-13 ليحسم المباراة لصالحه،  وجاء فوز البحرين بعد ثلاث هزائم متتالية في المجموعة الثانية أمام السويد والبرتغال والدنمارك.