السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد فى أولمبياد طوكيو 2021

الجمعة 30/يوليو/2021 - 10:42 ص
منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

حقق منتخب مصر لكرة اليد، فوزًا هامًا على منتخب السويد بنتيجة 27- 22 وذلك خلال المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات فى دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021، وبهذه النتيجة يتأهل الفراعنة إلى دور ربع النهائى.

وكان منتخب اليد، قد أنهى الشوط الأول من عمر مباراته مع السويد متقدما بنتيجة 13/9، وشهدت المباراة تألق كريم هنداوي "كاتونجا" حارس مرمى الفراعنة، بعد تصديه للكثير من الفرص الخطيرة والحفاظ على فارق الأهداف لضمان تقدم المنتخب الوطني.

ترتيب مجموعة منتخب مصر لكرة اليد بعد الفوز على السويد فى أولمبياد طوكيو

الدنمارك فى صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ومصر ثانيًا بنفس الرصيد من النقاط، وفى المركز الثالث يتواجد منتخب السويد بـ6 نقاط أيضًا، ويأتى منتخب البرتغال رابعًا بنقطتين متساويًا مع منتخب البحرين صاحب المركز الخامس، ويتذيل منتخب اليابان ترتيب المجموعة بلا نقاط.

على صعيد أخر، التقى منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقى غريب، أمس الخميس، مع نجوم منتخب اليد المتواجدين فى طوكيو وذلك عقب سفر فراعنة كرة القدم إلى المدينة التى تستضيف دورة الألعاب الأولمبية من أجل الاستعداد لمواجهة البرازيل ضمن منافسات ربع نهائى الأولمبياد.

وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية خلالهم لقائهم فى القرية الأولمبية، وظهر أحمد الأحمر وعلي زين وكريم هنداوي نجوم منتخب كرة اليد بصحبة رمضان صبحى وشوقى غريب ومعتمد جمال فى الصور.

وصلت بعثة منتخب مصر الأولمبى بقيادة شوقي غريب بالأمس إلى مقر القرية الأولمبية بالعاصمة اليابانية "طوكيو"، استعدادًا لمواجهة منتخب البرازيل، وحرص مسئول اللجنة الأولمبية المصرية على استقبال المنتخب الأولمبى بعد تجهيز أماكن الإقامة الخاصة بالمنتخب والعمل على تذليل العقبات داخل مقر القرية الأولمبية.

سطر أحمد الأحمر، إسمه بحروف من ذهب في سجلات تاريخ كرة اليد المصرية، بعدما سجل 8 أهداف في فوز منتخب مصر على اليابان بنتيجة 33 - 29، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً بالعاصمة اليابانية "طوكيو".

وأصبح أحمد الأحمر الهداف التاريخي لمنتخب مصر في الأولمبياد بعد تسجيله في شباك منتخب اليابان، بعدما كسر الرقم القياسي المسجل بإسم حسين زكي صاحب الـ 77 هدفاً، علماً بأن الأحمر كان الأكثر تسجيلاً من جانب منتخب مصر في مباراة اليابان.