السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيمانى يهنئ الأمة الإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك (صورة)

الإثنين 19/يوليو/2021 - 01:31 م
موسيمانى
موسيمانى

حرص الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم فى النادى الأهلى، على تهنئة الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وكتب موسيمانى على حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر": "أتمنى لكم البركات بكثرة خلال هذا الوقت".



حذر الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لاعبيه من نشوة الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخ النادي.

وقال موسيماني للاعبيه أنه سيتم غلق ملف الإحتفالات بالحصول على لقب دوري أبطال إفريقيا مع الفريق للتدريبات غداً الثلاثاء، إستعداداً لمواجهة البنك الأهلي الخميس المقبل، ضمن "مؤجلات" الدوري العام.

وطالب موسيماني لاعبيه بضرورة التركيز من أجل تحقيق الفوز في بقية المباريات المؤجلة من أجل إعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري العام، بفارق نقطتين عن الغريم التقليدي الزمالك، علماً بأن الزمالك يبتعد حالياً عن "المارد الأحمر" بفارق 10 نقاط، ومنح بيتسو موسيماني، لاعبو الأهلي راحة سلبية لمدة 48 ساعة، بعد العودة من المغرب والتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، تنتهي غداً الثلاثاء.

نجح الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، في تكرار إنجاز المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، بعدما قاد "المارد الأحمر" للحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه.

ولم يسبق أن فاز أي مدرب للأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين متتاليتين سوى البرتغالي مانويل جوزيه الذي حقق ذلك الإنجاز عامي 2005 و2006 وهو ما كرره موسيماني، كما رفع موسيماني رصيد تتويجه بدوري الأبطال إلى 3 مرات بعدما حقق اللقب من قبل مع صن داونز الجنوب أفريقي بينما يتصدر قائمة المدربين الأكثر تتويجاً جوزيه بعدما حصد اللقب أعوام 2001 و2005 و2006 و2008 وكلها مع الأهلي.

ويحصل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي مكافأة مالية قدرها 2.5 مليون دولار أمريكي ما يوازي 40 مليون جنيه مصري، من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بعد التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثانية على التوالي والعاشرة في تاريخه، بعدما تفوق على كايزرتشيفز الجنوب إفريقي، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء السبت، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.