الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

شبح إنزاجى يهدد جيرو مع ميلان بسبب القميص رقم "9"

السبت 17/يوليو/2021 - 01:36 م
جيرو
جيرو

كلّف نادي ميلان الإيطالي، الفرنسي أوليفييه جيرو، مهاجمه الجديد، بمهمة إنهاء كابوس القميص رقم 9 في الفريق، الذي بدأ باعتزال فيليبو إنزاجي، حامله السابق، في صيف 2012.

وطبقًا لتقارير صحافية، منح ميلان جيرو، الذي اجتاز الفحص الطبي أمس تمهيدًا لإتمام التعاقد، ذلك القميص، أملًا في إعادة نجاحاته السابقة، التي توقفت على مدار الأعوام التسعة الأخيرة.

ومنذ إعلان إنزاجي في يوليو 2012، تعليق حذاءيه، فشل 10 لاعبين في التألق بالقميص رقم 9 الذي ارتداه “سوبر بيبو” طيلة مواسمه الـ 11 مع ميلان.

وافتتح البرازيلي أليكسندر باتو سلسلة الإخفاق بعجزه عن التسجيل مطلقًا بالقميص الذي تسلمه بعد اعتزال إنزاجي مباشرةً، حتى رحل إلى بلاده بعد 6 أشهر فقط.

وخَلْف باتو، تناوب الرقم 9 على ظهر الإيطاليين أليساندرو ماتري، وماتيا ديسترو، والإسباني فيرناندو توريس، والبرازيلي لويز أدريانو، والبيروفي جيانلوكا لابادولا، والبرتغالي أندريه سيلفا، والأرجنتيني جونزالو هيجواين، والبولندي كشيشتوف بيونتيك، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش.

وفشل جميع هؤلاء المهاجمين في تخطي حاجز الـ 10 أهداف بالقميص “9”، في موسم واحد من الدوري الإيطالي مع ميلان.

وسجّل لابادولا الرقم التهديفي الأعلى لخلفاء إنزاجي، بإحرازه 8 أهداف في موسم 2016ـ2017، فيما تساوى ماندزوكيتش مع باتو برصيد صفري.