الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

للمرة الثالثة.. بلاغ للنائب العام ضد صحفى يتهمه بالخيانة ونشر أخبار كاذبة

الأربعاء 14/يوليو/2021 - 09:41 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد الصحفي "ع.س"، ياهمه بشر أخبار كاذبة والخيانة ومحاولة قلب نظام الحكم.

وقال "محفوظ" فى بلاغه، إن الطعنات القريبة أشد إيلامًا وقسوة وأن يكون بيننا في هذا الوقت العصيب من عمر الوطن أشخاص يرتدون ثوب الخيانة لهدف كاذب، وهو تحسين أوضاع الوطن؛ فهذا هو أحدهم الصحفي "ع.س"، الذي خلت أفعاله من النصرة والسلامة للوطن؛ فدائمًا ماتكون أرائه هدامة ودائمًا ما يري القرارات السيادية للقيادة السياسية يجانبها الصواب وسوء التقدير.

وأضاف المحامي ببلاغه: "صبرنا نفذ حين أصدر مقاله الأخير وهو يدعو إلى شق الصف الوطني ويفقد المواطنين ثقتهم في قادتهم؛ بل رفع راية الخذلان بدلا من الدعوة للصمود أمام التحديات التي تواجه مصر وطالب الرئيس السيسي بالتنحي في هذا الوقت العصيب وكأنه يريد هدم الهرم المصري من القمه ويجرد المصريين من الأمل في النصر". 

وتابع "محفوظ": "متى خذلنا الرئيس السيسي ومتي وعد ولم يوفي؟؛ وهل هذا هو الوقت المناسب للطرح مثل تلك الأراء بدل ما أن يعمل علي جمع الشمل لمواجهة المؤامرات الكونية علي بلدنا ولكن ليس بعد الكفر بالوطن ذنب، والخيانة الصريحة التي أعلنها بتلك التصريحات الخبيثة المجرمة ونحن في زمن الحرب التي فرضت علينا".

وأردف المحامي شارحًا للمواد الاتهام التي يطالب بتطبيقها وأنه طبقا لنص المادة 80 (ج) عقوبات والتي تنص على أن "يعاقب بالسجن كل من أذاع عمدًا في زمن الحرب أخبارًا أو إشاعات كاذبة بهدف الإضرار بمركز مصر الحربي أو إثارة الفزع بين الناس أو إضعاف الجلد في الأمة".
 
وأكمل المحامي، أنه طبقا للمادة 83 (أ) تكون العقوبة الإعدام على أية جريمة  من الجرائم التي تمس أمن الوطن من الداخل؛ وماتنص عليه المادة 87 عقوبات بقلب نظام الحكم أو شكل الحكومة. 

واستطرد أيمن محفوظ ببلاغه، أن الكلمات الخبيثة التي يطلقها ذلك الصحفي والتي غرضها التاثير على الروح المعنويه للمصريين تعد استخدام للقوة بيد من يحاول اقناعهم بآرائه الهدامة، مطالبًا بسرعه ضبط وإحضار المبلغ ضده ومنعه من السفر والتحقيق معه وإحالته للمحاكمة العاجلة وتوقيع أقصي عقوبة عليه.