الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

حمادة صدقى: "اكتشفت محمد شريف وتطور مستواه بسبب حلمى طولان"

الإثنين 12/يوليو/2021 - 10:36 م
محمد شريف
محمد شريف

تحدث حمادة صدقى، المدير الفنى لمنتخب مصر السابق، عن كواليس اكتشافه لمحمد شريف نجم النادى الأهلى الحالى، والذى أثبت جدارته باللعب أساسيًا فى تشكيل المارد الأحمر بعد تألقه واعتلائه لصدارة هدافى الدورى المصرى.

وقال حمادة صدقى فى تصريحات عبر البرنامج الإذاعى "فى الاستاد" الذى يقدمه كريم خطاب: "خضنا مباراة ودية أمام فريق الـ20 عام ولفت نظري بشده، وقمت بتصعيده للفريق الاول على الفور وكنت أشركه في المباريات ولكن ليس أساسيًا، والآن تطور وسبب تطور مستواه هو حلمي طولان عندما كان معارًا لإنبي".

على صعيد متصل، تجاوز محمد شريف، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، رصيد المغربي أشرف بن شرقي جناح الزمالك، في ترتيب هدافي الدوري المصري الممتاز، بعد الهدفين الذى أحرزهما الأول فى شباك مصر المقاصة، فى المباراة التى تجمع بينهما على ملعب استاد الجيش بالسويس، ضمن منافسات الجولة الـ 18 للدوري.

وتقدم المقاصة عن طريق المدافع أحمد مودي من علامة الجزاء، بعد أن أشارت تقتية الفيديو بركلة جزاء للفريق الفيومي بعد تدخل من أيمن أشرف على باسم مرسى، فى الدقيقة الـ33.

وعاد الأهلى سريعًا عن طريق محمد شريف وتحديدًا فى الدقيقة الـ38، بعد أن أرسل علي معلول تمريرة عرضية متقنة من جهة اليسار قابلها محمد شريف من على القائم الثاني برأسية بعد ارتقاء رائع لتمر على يسار الحارس داخل الشباك.

وسجل محمد شريف الهدف الثانى له فى المباراة، فى الدقيقة الـ63 من عمر اللقاء، بعد أن أرسل عمرو السولية تمريرة طولية من منتصف الملعب وصلت لحسين الشحات داخل منطقة الجزاء ومررها الشحات من لمسة واحدة بشكل أكثر من رائع لمحمد شريف وسددها الأخير برأسة في الشباك.

وتمكن الأهلى من تسجيل الهدف الثالث له فى المباراة عن طريق محمد الدسوقى لاعب مصر المقاصة، عن طريق الخطأ فى مرماه، بعد أن استلم محمد شريف الكرة خلف المدافعين وانفرد بالحارس وسدد الكرة وتصدى لها الحارس محمود حمدي ولكن ارتطمت بالمدافع محمد دسوقي ثم سكنت الشباك.