السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلى يحدد شروطه لبيع أليو ديانج (خاص)

الجمعة 09/يوليو/2021 - 05:53 م
اليو ديانج
اليو ديانج

حددت لجنة الكرة فى النادى الأهلى، شرطها من أجل بيع المحترف المالى أليو ديانج، لاعب الفريق الأول بالأحمر، بعد العروض التى تلقها من الخارج، للظفر بخدماته فى فترة الانتقالات المقبلة.

وقال مصدر من داخل النادى الأهلى، فى تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز": "إن النادى الأهلى حدد سعر 10 مليون دولار من أجل بيع أليو ديانج خلال الصيف ولن يقبل بأقل من هذا الرقم من أي فريق، بسبب الإمكانيات الفنية العالية للمالي.

ويعتبر أليو ديانج من العناصر المهمة والأساسية فى صفوف الأهلى، حيث يقدم مستويات مميزة دفاعيا وهجوميًا، وكان رفض النادي الأهلي عرضاً شفوياً من نادي جالطة سراي التركي، لبيع لاعبه المالي أليو ديانج، خلال فترة الإنتقالات الصيفية القادمة.

ورصد جالطة سراي 3 ملايين دولار، لشراء أليو ديانج، وهو العرض الذي قوبل بالرفض من جانب الأهلي، بسبب رفض بسبب قلة القيمة المالية.

ومن ناحية أخرى، حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة بيتسو موسيماني، فوزًا صعبًا على فريق المقاولون العرب بقيادة عماد النحاس بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعتهما على ستاد بتروسبورت بملعب "بتروسبورت"، في اللقاء المؤجل من الجولة الـ26.

وافتتح هدف صلاح محسن أهداف الأهلي في الدقيقة 78 من عمر المباراة، بعد كرة عرضية من الطرف الأيمن وبعد ارتباك دفاعي تصل إلى صلاح محسن ياسر منطقة الجزاء سددها ارتطمت بالعارضة، ومن ثم العودة إلى تقنية الفيديو، ليحتسبها محمود البنا هدف بعد العودة للفار.

وأضاف محمد شريف هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 93 من عمر المباراة، بعدما استقبل تمريرة طولية من والتر بواليا انفرد بها محمد شريف بالمرمى تمامًا ووضعها في الشباك بكل سهولة.

وبهذه النتيجة ارتقى النادي الأهلي للمركز الثاني في جدول ترتيب مسابقة الدوري، برصيد 48 نقطة بينما حل المقاولون العرب في المركز الرابع عشر برصيد 29 نقطة.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن اشرف وأكرم توفيق.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وأفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

بينما جاء تشكيل المقاولون العرب كالتالي:-

حسن شاهين، وأمير عابد، ومحمد سمير، وفاروق نور الدين، وحسن الشامي، ومحمد رزق، محمد مجلي، وأحمد الشيمي، وعبدالله ياسين، ومحمد حمدي زكي، ولويس إدوارد.