الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أهانت الجنس البشرى".. بلاغ للنائب العام ضد "بلوجر" أعلنت زواجها من كلب

الخميس 08/يوليو/2021 - 09:10 ص
صورة من الحدث
صورة من الحدث

تقدم أيمن محفوظ المحامي، ببلاغ للمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، ضد المدونة هبة مبروك بعدما أعلنت زواجها من كلب، مطالبًا بحبسها والكشف على صحة قواها العقلية.

وقال "محفوظ" فى بلاغه، إن المدونة هبة مبروك والتي يتابعها مليون شخصًا أعلنت زواجها من كلب بعد خلافات مع زوجها، ونشرت ذلك علي مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنها وضعت تعليقًا في منتهي الحمق "ضل كلب ولا ضل..." وذلك في إشارة واضحة إلى ان الكلاب أفضل من الرجال.
 
وتابع المحامي فى بلاغه، أن تلك التصرفات الغبية حسب وصفه أثارت غضب الكافة من النساء قبل الرجال، مضيفًا أن تلك التصرفات تمثل جريمة واقعها قد يؤدي إلى كارثة، لأن تصدير فشلها في حياتها الخاصة لايمكن أن يصدر إلى جموع العالم بالإهانة للجنس البشري عمومًا، فالإهانة تلك ليست موجهة إلى الرجال خاصة إنما إلى النساء والاطفال.

وأضاف "محفوظ"، أن ذلك يمثل إزدراء واضح لكل الأديان التي تؤكد علي تكريم بني آدم وأنه خليفة الله في أرضه طبقا لنص الماده 98 عقوبات، متابعًا أنها تمثل أيضًا جريمة التميز بين طوائف المجتمع وتكدير السلم العام 
طبقا لنص المواد 176 من قانون العقوبات والتي تعاقب بالحبس والغرامة على "كل من حرض على التمييز ضد طائفة من طوائف الناس،  وكل من قام بعمل من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد او الطوائف إهدارًا لمبدأ العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام".

واستطرد المحامي ببلاغه، أن تلك الأفعال من المدونة هبه مبروك وتمثل أيضا جريمة التنمر المنصوص عليها بنص الماده 309 عقوبات، وجريم إساءة استعمال الانترنت والاعتداء على القيم الأسرية طبقا لنص الماده 25 من قانون الانترنت الجديد، ويعاقب عليها القانون بالحبس والغرامة، متابعًا أن تلك الأفعال يعتبرها كل صاحب دين وعقل رشيد بمثابة إهانة لكل الجنس البشري رجالا ونساء.

واختتم محفوظ بلاغه، مطالبًا بضرورة تطبيق القانون وسرعة ضبطها وإحضارها وتقديمها لمحاكمة عاجلة جزاء نكالًا لما فعلته من مجموعة من نص للجنة طبية للكشف على قواها العقلية، واتخاذ اللازم قانونًا.