في ظل توجه الحكومة المصرية نحو ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل الضغط على الشبكة القومية، أصبح الاعتماد على الطاقة الشمسية خيارًا استراتيجيًا متزايد الأهمية، ولم يعد مجرد رفاهية