السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدى عن أزمة سد النهضة: مصر جاهزة وبلاش كلام السوشيال ميديا

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 10:38 م
الرئيس السيسى
الرئيس السيسى

أشادت الإعلامية لميس الحديدي، بجاهزية وتعامل الدولة المصرية مع ملف سد النهضة، مؤكدة أنها تعمل على كافة المستويات، حيث أن مصر متمسكة وستظل متمسكة بحقوقها وحقها في إستخدام كافة الادوات المتاحة قائلة: "وخلوني أحط تحت كلمة كافة الأدوات متاح ومفتوح "ثلاثة خطوط" وده كلام الرئيس السيسي وكافة المسؤولين حتى تحمي حقوق مصر ومقدرات شعبها"

تابعت عبر برنامجها "كلمة أخيرة" المذاع على شاشة "ON" قائلة: "كل الخيارات مفتوحه وده بيحصل بالفعل.. مصر جاهزة بالفعل للتعامل مع التداعيات السلبية ومصر كانت تجهز نفسها لمثل هذا الصلف والتعنت الاثيوبي بخطط كثيرة وعلى مستويات عدة والدولة شغالة عليه من وقت طويل.. من الناحية الفنية مصر جاهزة بأدوات جديدة مثل محطات تحلية المياه وتبطين الترع وده نموذج الدولة الناجحة اللي ماشية في إتجاهين نتفاوض ومانفرطش بحسن نية" .

وأكملت في ردها على سؤال الشارع هنعمل إيه لو الملء الثاني حصل ومافيش قرار من مجلس الأمن؟: "ده سؤال المصريين وكلامهم عن خطر رقم "2" التي تخص إحتمالية عمل عسكري ربما يكون ده وارد بس يجب علينا أن نترك هذا للقيادة السياسية فنحن نثق في تقديرها وقياسها للأمور.. ومصر كررت  كثيراً أن كل السبل متاحة للحفاظ على حقوقها ومقدرات شعبها توقيت ذلك وكيفيته يترك للقيادة السياسية وفقاً لرؤيتها.. ماينفعش نطالب بده إحنا لان الأمر مش فسحة ولا نزهة وإحنا لدينا دولة قوية وجيش قوي وأي تحرك نتركه للقيادة لأن هناك حسابات أخرى مثل التداعيات  الدولية" .

أتمت: نحن نثق في الدولة المصرية وتقديرها.. لأن مصر قادرة على الدفاع على أمنها المائي ولن تسمح  بذلك لكن اتركوا القرارات المصيرية للقيادة السياسية بلاش كلام على السوشيال ميديا.