الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موراتا يقود تشكيل إسبانيا أمام إيطاليا فى يورو 2020 (صورة)

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 08:00 م
موراتا وتياجو سيلفا
موراتا وتياجو سيلفا

أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، تشكيل فريقه لمواجهة منتخب إيطاليا في التاسعة مساء اليوم، بملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي بمسابقة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

وجاء تشكيل منتخب إسبانيا كالتالي:-

حراسة المرمى: سيمون.

خط الدفاع: لابورتي، جارسيا، ألبا، أزبيليكويتا.

خط الوسط: كوكي، بوسكيتس، بيدري.

خط الهجوم: فيران، أيارازبال، أولمو.



وتأهل منتخب إيطاليا إلى الدور نصف النهائي من بطولة "يورو 2020"، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات متتالية بالدور الأول في ملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية "روما" على حساب تركيا وسويسرا وويلز، قبل أن يتخطى النمسا في دور الـ 16 في المباراة التي جمعتهما بملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن"، ويقصي بلجيكا بنتيجة 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما بملعب "أليانز أرينا"، بمدينة "ميونخ" الألمانية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

أما منتخب إسبانيا فتأهل إلى الدور نصف النهائي في "يورو 2020"، بعدما حل "وصيفاً"، في جدول ترتيب المجموعة الخامسة، قبل أن يتفوق على كرواتيا بنتيجة 5 - 3 في دور الـ 16، وعلى سويسرا بركلات الترجيح، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

ويلتقي الفائز من مباراة اليوم مع الفائز من مباراة إنجلترا والدنمارك، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، المحدد له الأحد المقبل، بملعب "ويمبلي"، بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

مباراة إيطاليا وإسبانيا اليوم تعيد للأذهان المواجهة الشهيرة التي جمعتهما في نهائي "يورو 2012"، والذي شهد تفوق المنتخب الإسباني برباعية نظيفة، وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الأوروبية، أقيمت في "يورو 2016" الماضية في فرنسا، وتغلب حينها منتخب إيطاليا بثنائية دون رد في دور الـ16.

وتوج منتخب إيطاليا بلقب أمم أوروبا مرة واحدة من قبل في عام 1968، في حين حصد منتخب إسبانيا اللقب 3 مرات، في أعوام 1964 و2008 و2012، وسوف تكون قيمة المباراة النهائية في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، 17 مليون يورو، وسيحصل الفائز فيها على 10 ملايين، بينما يكتفي الوصيف بـ7 ملايين يورو.

جدير بالذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، قرر في وقت سابق، إسناد مهمة إدارة مباراة منتخبي إيطاليا وإسبانيا الليلة، إلى الحكم الألماني الشهير فيليكس بريش، الذي يعد الأفضل في العالم بالوقت الحالي.