السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الشيخ يسرى عزام: لا يجوز ارتداء المايوه إذا أخل بهذه الشروط

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 02:33 م
 الشيخ يسري عزام
الشيخ يسري عزام

أكد الشيخ يسري عزام أحد علماء الأزهر الشريف أنه لا يوجد في الإسلام مايسمى بالمايوه الشرعي، أو غير الشرعي، موضحا أن الشريعة الإسلامية حددت عورة الرجل في المسافة ما بين سرته وركبته، وأن جسد المرأة كله عورة عدا الوجه والكفين.

وأوضح "عزام" خلال تقديم برنامجه "الحياة أخلاق"  على قناة المحور الفضائية أنه على المرأة أن ترتدي لباسا يستر جسدها لا يصفه ولا يشفه في البر أو البحر، ولا يظهر مفاتنها موضحًا بأن ما يسمى بالمايوه "البوركيني" أو أي زي للبحر غيره إذا كان لا يصف ولايشف مفاتن المرأة؛ وكانت بعيدة عن أعين الرجال فلا حرج فيه. 

 وجاءت إجابة الشيخ يسري عزام ردا على  سؤال ورد  للبرنامج من مشاهدة تسأل فيه عن الحكم الشرعي لارتداء المايوه البوركيني في الفنادق والمنتجعات السياحية مشددا في الوقت نفسه على أن المايوه إذا أخل بتلك الشروط - سالفة الذكر - فلا يجوز ارتداؤه، وأنه إذا وافق الشروط فيجوز استعماله. 

الجدير بالذكر أن برنامج "الحياة أخلاق" يذاع على قناة المحور من السبت إلى الخميس في الثانية ظهرا وتتضمن فقراته شرحا وافيا لأسماء الله الحسنى في أولى فقراته يليها بعد ذلك تأملات في خلق من أخلاق الإسلام وصفة من صفات النبي صلى الله  عليه وسلم في الفقرة الثانية يعقبها الإجابة على بعض أسئلة مشاهدي البرنامج في الفقرة الثالثة.