الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"غرفة عمليات" فى المنتخب الأوليمبى استعدادًا لمنافسات طوكيو

الثلاثاء 06/يوليو/2021 - 11:27 ص
منتخب مصر الاوليمبى
منتخب مصر الاوليمبى

يعكف شوقى غريب، المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى، فى الوقت الحالى على دراسة منتخبات مجموعة مصر فى أولمبياد طوكيو 2020، حيث يتواجد الفراعنة بجوار كلًا من "إسبانيا والأرجنتين وأستراليا".

وطلب شوقى غريب من معاونيه تجهيز عدد كبير من مقاطع فيديو للمنتخبات المنافسة من أجل دراستها بشكل جيد والتعرف على أهم اللاعبين فيها لتحديد خطة اللعب حيث يسعى منتخب مصر فى هذه النسخة من الأولمبياد للعودة بميداليا تشريفية لمصر.

وطالب معاونيه بضرورة تجهيز تقارير عن هذه المنتخبات وقائمة اللاعبين المشاركة فى الأولمبياد ومتابعة كافة أخبارهم حتى يكونوا على أتم الاستعداد للمواجهات المقبلة.

يودخل الفراعنة الصغار معسكرًا مغلقًا استعدادًا لمنافسات طوكيو بداية من يوم الخميس المقبل 8 يوليو، وكان غريب قد أعلن قائمة اللاعبين كاملة وجاءت كالتالى:
 
حراسة المرمى: محمدالشناوي- محمد صبحي- محمود جاد، الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان "بيكهام" - أسامة جلال-كريم العراقي، الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي - إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر، الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

كشف شوقى غريب المدير الفنى لمنتخب المصرى الاولمبى أنه تم الاستقرار على قائمة ترتيب قائد الفراعنة فى أولمبياد طوكيو 2021 . 

وأوضح شوقى غريب خلال تصريحات تلفزيونية لقناة الشمس مع الاعلامى مجدى عبد الغنى فى برنامج البلدوزر " ترتيب كابتن المنتخب الاولمبى أحمد حجازى ثم رمضان صبحى ثم  محمد الشناوى ثم محمود الونش ثم صلاح محسن وثم طاهر محمد طاهر".

وأكمل: "لا يمكن جلوس الشناوى أو حجازى أو الونش على دكة البدلاء، ومن الوارد اقامة معسكر خارجى للمنتخب الاولمبى قبل السفر الى طوكيو".

على صعيد متصل، تواصل شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، مع مسئولي النادي الأهلي من أجل وضع الرتوش الأخيرة وترتيبات سفر سداسي الفريق عقب انتهاء النهائي الإفريقي والمقرر له يوم 17 يوليو المقبل.

وأوضح شوقى غريب، المدير الفنى للمنتخب الأولمبى المصرى، موقف لاعبى الأهلى المنضمون لأولمبياد طوكيو، مع المنتخب الوطنى، والتى من المقرر أن تسافر يوم 16 من شهر يوليو الجارى، والذى سيأتى فى نفس توقيت المباراة النهائية لدورى أبطال إفريقيا، والذى سيخوضها الأحمر مع كايزر تشيفز يو 17 من ذات الشهر فى المغرب.

وأضاف المدير الفنى للمنتخب الأولمبى المصرى، فى تصريحات لبرنامج الحكاية الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب،  أنه حصل على استثناء من اللجنة المنظمة بالموافقة على قدوم لاعبو الأهلي في موعد أقصاه 19 يوليو بدلا من 17 من الشهر الجاري كباقي اللاعبين بسبب ارتباطهم بخوض نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام كايزر تشيفز.