السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

مميش: تعويم سفينة إيفرجيفن بدون خسائر معجزة تحسب لقناة السويس

الإثنين 05/يوليو/2021 - 10:42 م
الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، إن العالم كله أدرك أهمية قناة السويس كشريان حياة خلال أزمة سفينة إيفرجيفن، مضيفا أن أولادنا نجحوا في تعويم السفينة بكفاءة واحترافية أشاد بها العالم.

وأضاف مهاب مميش، في حوار عبر سكايب، مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر شاشة صدى البلد، أنه ليس من المهم الأموال التي فقدناها ولكن حافظنا على سمعة مصر وقناة السويس في العالم، مؤكدا أن عملية التعويم تم بعد دراسة عميقة من خلال الرسوم ودراسة معينة.

وتابع الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أننا نحتاج لتطوير أساليب الإنقاذ في هيئة قناة السويس من خلال استخدام كراكات حديثة، مستدركا أنه تم اتخاذ قرار بتجديد الكراكات وتم الدعم بكراكتين.

وأوضح الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس، أن تعويم سفينة إيفرجيفن بدون خسائر معجزة تحسب لقناة السويس، لافتا إلى أن الملاحة العالمية لديها لائحة أسعار تم الاستعانة بها في المفاوضات مع مالك سفينة إيفرجيفن.

فيما أنهت هيئة قناة السويس، إجراءات مغادرة السفينة البنمية "إيفر جيفين"، والمتراكية بمنطقة البحيرات المرة بالمجري الملاحي للقناة، استعدادا لاستئناف رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا.