الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تصارع بيرو على تذكرة نهائى كوبا أمريكا

الإثنين 05/يوليو/2021 - 09:26 ص
منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يسعى منتخب البرازيل لحجز بطاقة التأهل إلى نهائى بطولة كوبا أمريكا، عندما يواجه بيرو، في الواحدة صباح الثلاثاء، بملعب "ماني جارينشا الوطني"، بمدينة "برازيليا"، ضمن منافسات الدور نصف النهائي.

وحجز منتخب البرازيل مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تغلب على تشيلي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدور ربع النهائي، بينما تأهل منتخب بيرو إلى المربع الذهبي بعدما تفوق على باراجواي بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي 3/3.

ويلتقي الفائز من مباراة البرازيل وبيرو في المباراة النهائية المقررة على ملعب "ماراكانا" السبت المقبل مع الأرجنتين او كولومبيا اللتين تلتقيان فجر الأربعاء في "برازيليا".

وستفتقد بيرو في مباراة البرازيل، بدورها لمهاجم الهلال السعودي أندريه كاريو الذي طرد في الدقائق الاخيرة من المواجهة ضد باراجواي، علماً أن هذه المواجهة هي الثانية التي تجمع بين منتخبي البرازيل وبيرو في النسخة الحالية من مسابقة كوبا أمريكا، بعدما انتهت مباراة الدور الأول بين المنتخبين بتفوق البرازيل برباعية نظيفة.

وكان من المقرر أن تستضيف الأرجنتين وكولومبيا البطولة، لكن تم سحب ملف تنظيم المسابقة من البلدين، وجرى استبعاد الأرجنتين بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بينما استبعدت كولومبيا بسبب التوتر السياسي في البلاد.