السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إذا كان عندك طفل أكبر من عامين ومصاب بضمور العضلات يعمل إيه؟.. متحدث الصحة يجيب

الأحد 04/يوليو/2021 - 10:17 م
خالد مجاهد
خالد مجاهد

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة على إتفاقية التعاون التي أبرمت بين وزارة الصحة وشركة نوفارتس للادوية حول علاج ضمور العضلات لمن هم أقل من عامين وماذا سيفعل كل من كان لديه طفل مصاب في عمر أكبر من عامين قائلاً: "بالفعل تم دعوة الشركات المنتجة للادوية لمن هم أكبر من عامين من مرضى ضمور العضلات وبالفعل هناك 4 شركات وطنية تقدمت بالفعل للمشاركة فى صناعة الادوية لمرضى ضمور العضلات فوق عمر العامين الشوكي ومستمرين.. وزي ماقدرنا نوصل لتوفير علاج لمن هم أقل من عامين سوف نستطيع توفير العلاج لمن هم أكبر من عامين ".

تابع في مداخلة هاتفية  خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" قائلاً: "التحدي لم يعد يتعلق بالناحية المادية ومدى القدرة على توفير العلاج لكن  في مدى تطابق الاشتراطات لمتلقي العلاج للاستفادة من العلاج".

وإستطرد قائلاً: "دواء ضمور العضلات لمن هم أكبر من عامين موجود بالفعل في السوق وبعض الشركات الوطنية تقوم بتصنيعه لكن الوزارة  قامت بمناقصة وتقدمت أربعة شركات  للمشاركة وسيتم إختيار الاقل في السعر وسيتم توفيره مجاناً على نفقة الدولى للمرضى المصابين بضمور العضلات كما تم في العلاج الجيني لمن هم اقل من عامين".