الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تفاصيل تفحم 4 مصريين فى حرائق غابات قبرص

الأحد 04/يوليو/2021 - 05:50 م
حرائق غابات قبرص
حرائق غابات قبرص

كشفت قناة "العربية" الإخبارية، عبر موقعها الرسمي عن تفاصيل مصرع 4 مصريين في حرائق غابات قبرص، اندلعت أمس السبت، ولا زالت في عدد من القرى.

وقال أبو إسكندر الشامي وهو مواطن سوري يقيم في مدينة قريبة لموقع الحادث، إن العمال المصريين يعملون في مزرعة بقرية "أودو بلارنكا"، وأضاف أنه فور اندلاع الحرائق طلب منهم صاحب المزرعة مغادرة المكان على الفور، مشيراً إلى أنهم "استقلوا شاحنة صغيرة وحاولوا الخروج من المنطقة المشتعلة لكن النيران لاحقتهم".

كما أوضح أن النيران اشتعلت في سيارتهم ولم يتمكن قائدها من تحديد الطريق والاتجاهات بسبب كثافة الدخان، ما أدى إلى سقوط السيارة في وادي سحيق على بعد كيلومتر واحد من الحرائق واشتعلت بمن فيها.

وكشف أن المتوفين المصريين من محافظة المنيا جنوب مصر وتتراوح أعمارهم بين 24 و28 و29 و35 عاماً، لافتاً إلى أن أحدهم كان ينوي السفر إلى مصر قريباً للزواج فيما يعول أكبرهم أسرة مكونة من زوجة و3 أطفال، وأضاف أن السفارة المصرية تتابع إنهاء الإجراءات، تمهيداً لنقل الجثامين لمصر.

وأعلنت وزارة الخارجية المصرية إنه اتصالاً باندلاع حرائق هائلة في بعض القرى القبرصية أمس ، والتي مازالت بعضها مندلعة حتى الآن، علمت السفارة المصرية في "نيقوسيا" من الجهات القبرصية المعنية بوفاة 4 مواطنين مصريين، كانوا يعملون في قبرص، نتيجة تلك الحرائق.

وكانت السفارة قد قامت فور تلقيها تلك المعلومات، بتشكيل غرفة عمليات للتواصل مع المسئولين القبارصة، الذين أبدوا من جانبهم كل التعاون والاهتمام، وعلى رأسهم وزراء الخارجية والداخلية والصحة والزراعة ورئيس جهاز الشرطة. كما انتقل السفير المصري وطاقم السفارة إلى مناطق الحرائق بصحبة طاقم من الشرطة القبرصية لمتابعة كافة التطورات ذات الصلة، وذلك بعد الحصول على التصاريح اللازمة، حيث يجرى في الوقت الراهن فحص مكان الحادث وملابساته تمهيداً لإنهاء كافة الاجراءات لنقل جثامين المتوفين المصريين إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

وكان المتحدث باسم الحكومة القبرصية، قد أعلن عن وفاة 4 أشخاص مصريين جراء حرائق غابات هائلة في قبرص، اليوم الأحد.

وكان حريق اندلع فى الغابات بعدة أيام من الحرارة الشديدة في شمال شرق مدينة "ليماسول" الساحلية بقبرص، وصرح  شارالامبوس ألكسندرو، مدير إدارة الغابات، لتليفزيون "أوميجا" القبرصي، قائلا: "هذا أسوأ حريق غابات في تاريخ قبرص"، وثمة محاولات لمنع الحريق من عبور الجبال والوصول إلى مشيراس، وهي غابات صنوبر وواحدة من أعلى القمم في قبرص .