الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كل ما تريد معرفته عن مواجهة الأهلى وسموحة الليلة بالدورى

الأحد 04/يوليو/2021 - 05:41 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

يلتقي الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مع فريق سموحة السكندري على ستاد الإسكندرية، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وستكون هذه المواجهة مليئة بالإثارة والمتعة الكروية، في ظل رغبة "المارد الأحمر" في استعادة نغمة الانتصارات، بعد التعادل مع بيراميدز بهدفين لكل فريق بالجولة الأخيرة لمسابقة الدوري. 

موعد المباراة والقناة الناقلة

يلتقى الأهلى بسموحة فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، ويذاع اللقاء عبر قناة أون تايم سبورتس

التشكيل المتوقع للأهلى

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، رامي ربيعة، أيمن أشرف، علي معلول.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، حمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي: حسين الشحات، محمد مجدي أفشة، طاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

تشكيل سموحة المتوقع 

حراسة المرمى: الهانى سليمان.

خط الدفاع: أطهر الطاهر ومحمود البدرى ورجب نبيل وشريف رضا.

خط الوسط: أحمد حمص ومحمود حليمو وأمامهما مصطفى فتحى .

وفى الهجوم: عبد الكبير الوادى وأحمد عبد القادر وأمامهما ديريك نسينامبى.

حكم المباراة 

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة وجيه أحمد، حكم مباراة الأهلي وسموحة غداً الأحد من بطولة مسابقة الدوري المصرى الممتاز ضمن مباريات الجولة الـ28 والتى جاءت الاختيار على إبراهيم نور الدين.  

وأدار إبراهيم نور الدين 30 مباراة سابقة للأهلي في كل المسابقات المحلية، واستطاع الأحمر من الفوز في 23 منها أخرها على حساب الاسماعيلى بهدفين دون رد فى الجولة الـ 12 لمسابقة الدوري هذا الموسم، وتعادل الأهلي مع صافرة ابراهيم نور الدين خلال 6 مواجهات أخرها أمام الاتحاد السكندري بالدوري في الموسم الماضي، والتي شهدت احتسابه ركلة جزاء ضد أحمد فتحي لاعب الأهلي، في حين خسر الأهلي مع صافرة نور الدين في مباراة وحيدة فقط وكانت أمام سموحة بثلاثية دون رد ، إبراهيم نور الدين أشهر الكارت الأصفر في وجه لاعبي الأهلي في 48 مناسبة وقام بالطرد في 5 مناسبات واحتسب للأهلي 10 ضربات جزاء واحتسب على الأهلي 5 ضربات جزاء.

موقف الأهلى وسموحة فى ترتيب الدورى قبل لقاء الليلة


يحتل "المارد الأحمر" المركز الثالث برصيد 42 نقطة، بعدما لعب 20 مباراة، فاز في 12 لقاء، وتعادل في 6 مواجهات، وخسر مباراتين، وسجل لاعبيه 37 هدفاً، وتلقت شباكه 16 هدفاً، ومازال لديه 7 مباريات مؤجلة.

فيما يحتل سموحة المركز الرابع برصيد 40 نقاط، بعدما لعب 27 مباراة، فاز في 8 لقاءات، وتعادل في 16 مواجهة، وخسر 3 مباريات، وسجل لاعبيه 43 هدفاً، وتلقت شباكه 33 هدفاً.