السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

خبير اقتصادى: ثلاث مراحل لحياة كريمة تؤثر في حياة نصف سكان مصر

الأحد 04/يوليو/2021 - 12:18 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أثنى المهندس شريف شلش الخبير الاقتصادى وعضو المنتدى المصرى للتنمية، بالمبادرة التي أطلقتها الدولة المصرية حياة كريمة، مؤكدا أن حياة كريمة لها تأثير إيجابي كبير وفي مجالات مختلفة على المواطنين في قرى مصر. 

وأضاف شلش، في حوار لبرنامج على أرض مصر، المذاع عبر شاشة التليفزيون المصري، أن نصف سكان مصر يستفيدون من المبادرة في مراحله المختلفة، بعدد يصل إلى أكثر من 50 مليون مواطن، لافتا إلى أن التكلفة التقديرية تصل إلى 700 مليار جنية. 

وتابع أن المهندس شريف شلش الخبير الاقتصادى وعضو المنتدى المصرى للتنمية، أنه يستهدف البرنامج القومى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة"، تنمية 4658 قرية بإجمالى 175 مركزا على مستوى محافظات مصر، مشيرا إلى أن للمبادرة ٣ مراحل طبقًا لنسبة الاحتياج. 

وأوضح الخبير الاقتصادى وعضو المنتدى المصرى للتنمية، أن المرحلة الأولى من المبادرة تشمل القرى ذات نسب الفقر 70% فيما أكثر، والتي تم البدء فى تنمية أكثر المراكز فقرًا على مستوى الجمهورية بشكل عاجل منذ عامين بواقع 51 مركزًا على مستوى 20 محافظة وبإجمالى 18.4 مليون. 

وأكمل المهندس شريف شلش الخبير الاقتصادى وعضو المنتدى المصرى للتنمية، أنه المرحلة الثانية من المبادرة تشمل القرى ذات نسب الفقر: من 50% إلى 70%، والمرحلة الثالثة من المبادرة تشمل القرى ذات نسب الفقر: أقل من 50%: