الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"بشرى خير".. وزيرة الصحة: انكسار الموجة الثالثة لكورونا وغلق كثير من مستشفيات العزل

الجمعة 02/يوليو/2021 - 10:47 م
وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة، انكسار الموجة الثالثة لفيروس كورونا ، موضحه أن كثير من مستشفيات العزل تم غلقها والإبقاء على مستشفى واحدة فى كل محافظة.

قالت الدكتورة هالة زايد ، وزيرة الصحة ، أن أخر تتبع جينى فى مصر أكد إنه لا يوجد متحور دلتا فى مصر ، مشيره إلى أن العالم كله سينتشر فيه  متحور دلتا ولا يمكن تجنبه وفى مصر هناك دراسات قوية تمت على متحور دلتا ودلتا بلس لنكون على استعداد له.

وتابعت فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو أديب ببرنامج الحكاية، أن متحور دلتا يختلف عن باقى المتحورات بسرعة انتشاره ، وأعراضه تتمثل فى الجهاز الهضمى.

ولفتت إلى أن مصر تتوقع قدوم جزء من شحنات لقاح كورونا الأيام القليلة القادمة ، بالإضافة إلى توفير لقاح جونسون آند جونسون لأغراض السفر قريباً، مشيره إلى أن هناك 6 دول تحتاج شهادة اللقاح ، وأن مصر ستوفر شهادات إثبات الحصول على اللقاح لمن حصل على اللقاح.

وأوضحت أن مصر وقعت اتفاقيات للحصول على أكثر من 120 مليون جرعة من اللقاحات، وأنه حتى الأن حصلت مصر على 10 مليون جرعة لقاح كورونا

وأضافت أن مصر أنتجت أول 350 ألف جرعة من اللقاح الصينى " سينوفاك" على أرض مصرية ، وخلال أيام سيتم إنتاج 2 مليون جرعة وبنهاية الشهر الجارى سيتم الانتهاء من 10 مليون جرعة