الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

إسبانيا تهزم سويسرا بركلات الترجيح وتصعد لنصف نهائى يورو 2020

الجمعة 02/يوليو/2021 - 08:36 م
منتخب اسبانيا
منتخب اسبانيا

تأهل منتخب إسبانيا إلى نصف نهائى كأس الأمم الأوروبية بعد أن أقصى نظيرتها سويسرا، فى مباراة مارثونية جمعتهما على ملعب جازبروم آرينا، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو2020).

بدأت إسبانيا بالتسجيل فى الدقيقة الـ8 من ركلة ركنية من جهة اليمين نفت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع السويسري فوصلت إلى جوردي ألأبا فسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء فارتطمت بالمدافع دينيس زكريا وسكنت يمين الشباك.

وعادلت سويسرا فى الدقيقة الـ68، من تمريرة من ريمو فرولر من ثيمين منطقة الجزاء قابلها شاكيري بتسديدة من منتصف منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

وحصل ريمو فريلير لاعب المنتخب السويسرى على البطاقة الحمراء في الدقيقة 77 من زمن اللقاء، حيث أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء المباشرة فى وجه لاعب أتالانتا بعد تدخله العنيف ضد جيرارد مورينو.

وجاء تشكيل إسبانيا كالتالى: 
"أوناي سيمون - أثبيليكويتا - باو توريس - لابورت - جوردي ألبا - بوسكيتس - بيدري - كوكي - سارابيا - فيران توريس - موراتا".

بينما جاء تشكيل سويسرا كالتالى:
"زومر - فيدمير - إلفيدي - أكاندجي - زكريا - إمبولو - فرويلر - سيفيروفيتش - رودريجيس - شاكيري"

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا 5-3، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، في كبرى المفاجآت.

وجدير بالذكر أنه سيلتقي الفائز من مباراة اليوم في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا.