الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2020.. ألبا يتقدم بالهدف الأول لإسبانيا فى شباك سويسرا (فيديو)

الجمعة 02/يوليو/2021 - 06:10 م
البا
البا

نجح منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، من تسجيل الهدف الأول له فى شباك سويسرا، على ملعب جازبروم آرينا، بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا (يورو2020).

وجاء الهدف فى الدقيقة الـ8 من ركلة ركنية من جهة اليمين نفت عن طريق كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع السويسري فوصلت إلى جوردي ألأبا فسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء فارتطمت بالمدافع دينيس زكريا وسكنت يمين الشباك.



وجاء تشكيل إسبانيا كالتالى: 
"أوناي سيمون - أثبيليكويتا - باو توريس - لابورت - جوردي ألبا - بوسكيتس - بيدري - كوكي - سارابيا - فيران توريس - موراتا".

بينما جاء تشكيل سويسرا كالتالى:
"زومر - فيدمير - إلفيدي - أكاندجي - زكريا - إمبولو - فرويلر - سيفيروفيتش - رودريجيس - شاكيري"

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا 5-3، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، في كبرى المفاجآت.

وجدير بالذكر أنه سيلتقي الفائز من مباراة اليوم في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا.

ويطمح المنتخب الإسباني لتجاوز هذا الدور للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كان تخطيه في المرات الثلاثة السابقة هو مفتاح تتويجه باللقب، بينما يتطلع منتخب سويسرا لمواصلة إنجازه أوروبياً، حيث يصل لهذا الدور للمرة الأولى.

ورغم أفضلية إسبانيا على الواقع، حيث خسرت مباراة وحيدة مقابل 17 انتصاراً على سويسرا من أصل 22 مواجهة، لكن بطولة أمم أوروبا الحالية لا تعترف بالتاريخ، خاصة بعد إقصاء بطلي أوروبا والعالم، ووصيفة العالم، البرتغال وفرنسا وكرواتيا، من ثمن النهائي، إضافة لتوديع ألمانيا.

على صعيد متصل، أعرب السويسري شيردان شاكيري عن شعوره بالفخر بعد تعيينه قائدا لمنتخب بلاده خلال مباراته مع نظيره السويسري، ويرتدي شاكيري شارة قيادة منتخب سويسرا في المشاركة الأولى للفريق بدور الثمانية لإحدى البطولات الكبرى منذ كأس العالم 1954، وذلك بعد إيقاف جرانيت تشاكا، القائد الأساسي.

وقال لاعب وسط ليفربول الإنجليزي 29 عاما في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "إنه لفخر كبير بالنسبة لي أن أتمكن من قيادة الفريق غدا في مثل هذه المباراة الهامة".

من جانبه، قال فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب سويسرا، إنه ليس متأكدا بعد من الذي سيحل محل تشاكا في خط الوسط.