الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

التاريخ يدعم إيطاليا أمام بلجيكا قبل مواجهة الليلة فى يورو 2020

الجمعة 02/يوليو/2021 - 12:06 م
بلجيكا
بلجيكا

يصطدم منتخب بلجيكا بنظيره إيطاليا، اليوم الجمعة، على ملعب "آليانز آرينا" بمدينة ميونخ فى تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك ضمن مواجهات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا.

وكان منتخب بلجيكا قد تأهل لدور الثمانية، بعد تخطي عقبة نظيره البرتغالي 1-0 في دور الـ16، في حين حسم منتخب إيطاليا التأهل، بعد الفوز على نظيره منتخب النمسا بصعوبة بنتيجة 2-1، بعد اللجوء للأشواط الإضافية.

ونستعرض فى السطور المقبلة تاريخ مواجهات منتخب إيطاليا مع بلجيكا

التقى المنتخبان في 22 مباراة سابقة فى جميع البطولات، واستطاع منتخب إيطاليا تحقيق الفوز في 14 مباراة وحضر التعادل في 4 مواجهات، وتعرض للهزيمة في أربعة مباريات.

والتقى الفريقين فى 3 مباريات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، حسم التعادل مباراة، وفاز منتخب إيطاليا فى مباراتين.

وتمكن منتخب إيطاليا من تسجيل 43 هدفًا في شباك بلجيكا، بينما أحرز الشياطين الحمر 24 هدفًا، ويعتبر سيلفيو بيولا هو الهداف التاريخي للقاءات المنتخبين برصيد ثلاثة أهداف، وبجانبه أيضًا أسطورة الإنتر جيوزيبي مياتزا بنفس عدد رصيد الأهداف.

ويدخل المنتخبان مباراة الليلة، باعتبارهما من أقوى المرشحين للفوز بلقب البطولة، كما أنهما الوحيدان الذان حققا الفوز في جميع المباريات الأربعة التي خاضوها حتى الآن، بواقع 3 في دور المجموعات، ومباراة دور الثمانية.

ومن المنتظر أن يفتقد المنتخب البلجيكي، بقيادة مديره الفني الإسباني روبرتو مارتينيز، إلى خدمات نجميه كيفن دي بروين، وإيدين هازارد، بعد تعرضهما للإصابة في مباراة منتخب البرتغال في دور الـ16.

 

وسيلتقى الفائز من مواجهة الليلة في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مباراة منتخبي إسبانيا وسويسرا، والتي تنطلق اليوم على ملعب "جازبروم آرينا"، بمدينة سان بطرسبرج الروسية.

ويعتمد المنتخب الإيطالي، على نجميه شيرو إيموبيلي، ولولارنزو إنسيني، في الخط الهجومي، في حين يعد النجم روميلو لوكاكو، وثورجان هازارد، أبرز أوراق منتخب بلجيكا الهجومية.

على صعيد متصل، قال جورجينيو لاعب وسط إيطاليا إن مصلحة الفريق أكثر أهمية من نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي رشحه زميل للحصول عليها، وقال المهاجم لورينتسو إنسيني بعد صعود إيطاليا لدور الثمانية في بطولة أوروبا بالفوز 2-1 على النمسا إن جورجينيو يلعب دورا بارزا مع الفريق ويستحق التكريم على أعلى مستوى.

لكن قبل مواجهة بلجيكا في دور الثمانية في ميونيخ اليوم أصر جورجينيو، الذي ساعد تشيلسي على الفوز بلقب دوري الأبطال الشهر الماضي، على أن الجوائز الشخصية لا تشغل باله.

وأضاف في قاعدة إيطاليا التدريبية، ردا على سؤال عن الكرة الذهبية "لا أفكر فيها، كل ما يحدث نتيجة الجد والاجتهاد"، وتابع في مؤتمر صحفي "هدفي الرئيسي مصلحة الفريق والاحتفال مع زملائي وأصدقائي، هذا أكثر جمالا من الاحتفال بمفردي".