الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موراتا يقود تشكيل إسبانيا المتوقع لمواجهة سويسرا الليلة

الجمعة 02/يوليو/2021 - 11:44 ص
موراتا فى مباراة
موراتا فى مباراة كرواتيا السابقة

استقر لويس إنريكى، المدير الفنى لمنتخب إسبانيا، بنسبة كبيرة على التشكيل الذى سيخوض به مباراة سويسرا، اليوم الجمعة، ضمن منافسات ربع نهائى أمم أوروبا (يورو 2020)، والتى تقام فى تمام الساعة السادسة مساءً.

وجاء التشكيل المتوقع لإسبانيا كالتالى:


حراسة المرمى: سيمون

الدفاع: أزبيليكويتا - جارسيا - لابورت - ألبا

الوسط: بوسكيتس - بيدري - كوكي

الهجوم: توريس - موراتا - سارابيا

وتأهل منتخب إسبانيا للدور ربع النهائي، بعد الفوز المثير على منتخب كرواتيا 5-3، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية، في حين حسم منتخب سويسرا تأهله بعد التغلب على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، في كبرى المفاجآت.

وجدير بالذكر أنه سيلتقي الفائز من مباراة اليوم في الدور نصف النهائي، مع الفائز من مواجهة منتخبي بلجيكا وإيطاليا.

ويطمح المنتخب الإسباني لتجاوز هذا الدور للمرة الرابعة في تاريخه، حيث كان تخطيه في المرات الثلاثة السابقة هو مفتاح تتويجه باللقب، بينما يتطلع منتخب سويسرا لمواصلة إنجازه أوروبياً، حيث يصل لهذا الدور للمرة الأولى.

ورغم أفضلية إسبانيا على الواقع، حيث خسرت مباراة وحيدة مقابل 17 انتصاراً على سويسرا من أصل 22 مواجهة، لكن بطولة أمم أوروبا الحالية لا تعترف بالتاريخ، خاصة بعد إقصاء بطلي أوروبا والعالم، ووصيفة العالم، البرتغال وفرنسا وكرواتيا، من ثمن النهائي، إضافة لتوديع ألمانيا.

على صعيد متصل، أعرب السويسري شيردان شاكيري عن شعوره بالفخر بعد تعيينه قائدا لمنتخب بلاده خلال مباراته مع نظيره السويسري، ويرتدي شاكيري شارة قيادة منتخب سويسرا في المشاركة الأولى للفريق بدور الثمانية لإحدى البطولات الكبرى منذ كأس العالم 1954، وذلك بعد إيقاف جرانيت تشاكا، القائد الأساسي.

وقال لاعب وسط ليفربول الإنجليزي 29 عاما في مؤتمر صحفي اليوم الخميس "إنه لفخر كبير بالنسبة لي أن أتمكن من قيادة الفريق غدا في مثل هذه المباراة الهامة".

من جانبه، قال فلاديمير بيتكوفيتش، مدرب منتخب سويسرا، إنه ليس متأكدا بعد من الذي سيحل محل تشاكا في خط الوسط.

ويعتبر دينيس زكريا، لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، أبرز المرشحين لتعويض غياب تشاكا، لكنه لم يلعب سوى دور داعم في اليورو حتى الآن، وتحدث بيتكوفيتش عن غياب تشاكا قائلا "لدينا أيضا العديد من القادة الآخرين الذين سيظهرون ذلك على أرض الملعب"

ويسعى المنتخب السويسري لمواصلة مغامرته في البطولة من خلال التأهل للدور قبل النهائي، لاسيما عقب المفاجأة المدوية التي فجرها عقب إقصائه المنتخب الفرنسي (بطل العالم) في دور الستة عشر