الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

هانى الناظر: انتهاء الموجة الثالثة لكورونا يوليو الجارى

الخميس 01/يوليو/2021 - 08:05 م
الدكتور هانى الناظر
الدكتور هانى الناظر

قال الدكتور هانى الناظر ، رئيس المركز القومى للبحوث الاسبق ، أن الأسبوعين القادمين من شهر يوليو يشهدان انتهاء الموجة الثالثة من وباء كورونا.

 

وقال "الناظر" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " بمشيئة الله نودع خلال الأسبوعين القادمين من شهر يوليو الموجة الثالثة من وباء كورونا .. الاستمرار في الإجراءات الاحترازية وعمليات التطعيم باللقاحات المختلفة يحمينا من موجة رابعة باْذن الله".

 

وكان الدكتور هانى الناظر ، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق ، قد كشف طريقة تجنب الإصابة بحمو النيل مع ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد بالإضافة إلى عرض طريقة العلاج فى حالة الإصابة به.

 

وقال "الناظر" عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" ، " من اكثر المشاكل التي تصيب الجلد ويعاني منها الاطفال والكبار هذه الايام والفترة القادمة مع ارتفاع الحرارة  وزيادة الرطوبة هي مشكلة حمو النيل والتي تظهر علي هيئة حبيبات حمراء لها رؤوس بيضاء صغيرة ويصاحبها احمرار والتهاب مؤلم يؤدي الي حكة شديدة في مناطق الرقبة والصدر والظهر والذراعين .. طيب نعمل ايه علشان نتفادي الاصابة واذا حدث لا قدر الله وظهرت المشكلة ماهو العلاج ؟".

 

وتابع "اولا لمنع الاصابة علينا دائماً ارتداء ملابس قطنية خفيفة والحرص علي ارتداء فانلة قطن تحت الملابس لتمتص العرق دائماً مع ضرورة الاستحمام مرتين يوميا بالماء البارد وصابونة الجلسرين بالاضافة الي التهوية المستمرة اما الصغار فيضاف الي ما سبق وضع بشكير او فوطة كبيرة تحتهم اثناء النوم لامتصاص العرق اول باول … ثانيا لو حدثت الاصابة بحمو النيل فان العلاج يكون بدهان الجسم يوميا مرتين او ثلاثة بغسول كلامينا بعد رجه جيدا مع تناول قرص زيرتك او تلفاست 180 او ليڤوهستام مساء يوميا للكبار اما الاطفال فمعلقة من اي من هذه الادوية صباحا ومساء".