السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليابان تؤكد احتمالية منع حضور الجماهير فى أولمبياد طوكيو

الخميس 01/يوليو/2021 - 02:36 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال رئيس الوزراء الياباني يوشيهيده سوجا، اليوم الخميس، إنه ربما ينتهي الأمر بمنع المشجعين من حضور أولمبياد طوكيو إذا تطلب الموقف ذلك بسبب فيروس كورونا، وقبل أقل من أربعة أسابيع من انطلاق الأولمبياد، تسبب الارتفاع المتجدد للإصابات بفيروس كورونا في العاصمة اليابانية في حالة من القلق مرة أخرى، وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وأعلن المسؤولون الشهر الماضي أن عشرة آلاف مشجع محلي سيسمح لهم بالحضور في كل حدث، مع السماح بملء نصف المقاعد في الأماكن التي تقام فيها المنافسات، وتم منع حضور المشجعين الأجانب للبطولة قبل فترة طويلة.

ولكن سوجا أوضح أن إمكانية منع الجماهير بشكل كامل تظل قائمة بعد أن تعرض لضغوط سياسية، ولا يريد شيجيرو أومي، أبرز خبراء الحكومة اليابانية، فيما يتعلق بجائحة كورونا، تواجد الجماهير في الملاعب، ونفس الأمر يخشاه ناتسو ياماجوتشي، رئيس حزب "كوميتو" الحليف الأصغر لسوجا في الائتلاف الحاكم.

وقال ياماجوتشي: "قلت إنه ينبغي علينا أن نحذر من عودة ظهور العدوى، وهذا ما نشاهده حالياً".

وبالأمس، ارتفعت حصيلة الإصابات في العاصمة لـ714 حالة، وهي المرة الأولى التي يزيد فيها عدد المصابين عن 700 في أكثر من شهر.. وحذر الخبراء من زيادة محتملة متجددة في الإصابات، مدفوعة تحديداً بسلالة دلتا.

ويدرس سوجا حالياً ما إذا كان سيمدد حالة شبه الطوارئ الحالية في طوكيو خلال فترة إقامة الدورة من 23 يوليو الحالي وحتى 8 أغسطس المقبل، وقالت رئيسة اللجنة المنظمة للبطولة سايكو هاشيموتو أخيراً، إن عدم حضور الجماهير هو "أحد خياراتنا" و أن المنظمين يجب أن يظلوا "مرنين".

وتأجلت الأولمبياد لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، وسحبت ساموا فريق رفع الأثقال الخاص بها من البطولة اليوم الخميس، بسبب مخاوف فيروس كورونا.