الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سويسرا تكافئ المشجع الوفى برحلة لأى مكان بعد يورو 2020 (فيديو)

الخميس 01/يوليو/2021 - 01:46 م
مشجع سويسرا
مشجع سويسرا

تمكن التلفزيون السويسري من العثور على المشجع الذي ظهر فى مباراة منتخبى سويسرا وفرنسا التى أقيمت ضمن منافسات دور الستة عشر من عمر بطولة يورو 2020، وانتهت بتأهل سويسرا لربع النهائى على حساب فرنسا.

وقاموا باستضافته فى أحد البرامج التلفزيونية، ومن ناحية أخرى قامت وزارة السياحة السويسرية بإهدائه عطلة مجانية لأي مكان في العالم يريده بعد نهاية اليورو الحالي.



على صعيد متصل، تأهل منتخب سويسرا بعد الفوز على نظيره الفرنسى عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية التى اتجهت إليها المباراة بعد التعادل فى الوقت الأصلى والأشواط الإضافية التى شهدت إثارة كبيرة.

وكان هاريس سيفيروفيتش لاعب منتخب سويسرا قد نجح من إحراز الهدف الأول فى شباك منتخب فرنسا فى الدقيقة 15 من عمر المباراة، ثم تقدم كريم بنزيما لصالح فرنسا بهدفين فى الدقيقة 57 و 59.

أضاف بول بوجبا لاعب منتخب فرنسا الهدف الثالث لصالح فريقه فى شباك منتخب سويسرا فى الدقيقة 75 من عمر المباراة، وذلك قبل أن يضيف سويسرا الهدف الثانى فى الدقيقة 81، ثم أضافوا الهدف الثالث واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية التى انتهت بالتعادل.

تشكيل فرنسا
"هوجو لوريس، فاران، لينجليه، كيمبيمبي، بافارد، بوجبا، كانتي، رابيو، جريزمان، بنزيما، مبابي".
 
تشكيل سويسرا
"سومر، إلفيدي، أكانجي، رودريجيز، فيدمير، فرويلر، تشاكا، زوبير، شاكيري، إمبولو، سفيروفيتش".

نجح منتخب فرنسا في حجز مقعده بدور الـ16، بعدما أنهى الدور الأول في صدارة ترتيب المجموعة السادسة برصيد 5 نقاط، حيث حقق الفوز على منتخب ألمانيا بهدف دون مقابل في الجولة الأولى، قبل أن يتعادل مع المجر والبرتغال على الترتيب، فيما تأهل منتخب سويسرا إلى دور الـ16، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بعد أن تعادل مع منتخب ويلز 1-1، وخسر أمام منتخب إيطاليا بثلاثية، وفاز على تركيا بنتيجة 3-1.

وبدأ منتخب إسبانيا تحضيراته دون راحة، على ملعب (بيتروفسكي) بمدينة سان بطرسبرج الروسية، وذلك استعدادا للمواجهة المهمة أمام سويسرا، يوم الجمعة المقبل، من أجل مقعد في نصف النهائي.

وبعد ساعة ونصف من الوصول للمدينة الروسية، أجرى "الماتادور" جلسة استشفائية شارك فيها جميع اللاعبين المتاحين، بمن فيهم سرجيو بوسكيتس، وخوسيه لويس جايا، ودافيد دي خيا، الذين عانوا من مشاكل مختلفة خلال الأيام الأخيرة.

وأكد لويس إنريكي، المدير الفني لإسبانيا، أن الثلاثي سيكون جاهزا لمباراة سويسرا، وقال إنريكي، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي "اللاعبون الثلاثة يعانون من إصابات عضلية، نتيجة المجهود البدني والذهني".

وتابع "هذا أمر طبيعي ومنطقي.. جميع اللاعبين المتواجدين في القائمة قادرون على المشاركة، والأداء لن يتأثر مطلقا، وهذه ضمانة للاستمرار في البطولة.. سنستعيد جميع اللاعبين، وسنحدد التشكيل الأمثل للمباراة".