السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

تعرف على الأمراض التي قضت عليها التطعيمات ( إنفوجراف)

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 11:06 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نشرت وزارة الصحة والسكان عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأمراض التي قضت عليها التطعيمات أو ساعدت في تقليلها التطعيمات. 

وأوضح الوزارة أن من ضمن هذه الأمراض "متلازمة الحصبة الألمانية، الخلقية، الحصبة والحصبة الألماني، التهاب الكبد الفيروسي (ب)، شلل الأطفال، الالتهاب السحائي،السعال الديكي، الدفتيريا، الجدري، الدرن". 

وفي وقت سابق، استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، مستجدات موقف تصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني، اليوم خلال اجتماع مجلس الوزراء، كما أشارت إلى الموقف الحالي للتعاقد على وتوريد لقاحات فيروس "كورونا" إلى مصر، للقاحات ساينوفارم، واسترازينيكا، وساينوفاك، وسبوتنيك، كما أشارت الوزيرة إلى دور مصر في البحث العلمي أثناء الجائحة، موضحة أنه تم نشر 943 بحثا علمياً، وتم أخذ اقتباسات من الأبحاث المصرية بمعدل 7,935 مرة، وأن الأبحاث العلمية المصرية مثلت نسبة 24.5% من إجمالي الأبحاث التي تم إجراؤها في قارة أفريقيا.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، وتناولت فيه الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، آخر المستجدات الخاصة بفيروس كورونا، والموقف الوبائي على مستوى المحافظات، ومعدل التغير في أعداد الإصابات الاسبوعى ونسب إشغال أسرة مستشفيات العزل.