السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

لميس الحديدى عن انسى ساويرس: الرجل الصعيدي شديد التواضع

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 11:01 م
انسى ساويرس
انسى ساويرس

نعت الاعلامية  لميس الحديدي  رحل رجل الاعمال الكبير انسى ساويرس، قائلة: "رحل انسى ساويرس وهو ليس فقط أب لثلاثة من الرجال الذين اصبحوا من كبار العالم.

وأضافت لميس الحديدي أن قصة رجل الأعمال، انسى ساويرس لاتختزل في ذلك فقط صحيح قام بـتأسيس كيان إستثماري، ضخم وربى ثلاثة من الرجال الذي إستطاعوا قياده هذا الكيان وتوسعته وتطويرها  ويصبحوا من الاكبر في العالم ليس على مستوى مصر فقط ".

وتابعت عبر برنامجها " كلمة أخيرة " المذاع على شاشة "ON"، فى نعيها لرجل الأعمال انسى ساويرس، قائلة: "لكن أتحدث عن الرجل العصامي  الصعيدي الذي خرج من قلب محافظة " سوهاج " ولم ينساها يوماً هذا الرجل الذي درس الزراعة وعندما طلب منه أبوه أن يتولى هو رعاية  50 فدان مملوك لوالده المحامي والذي قال له: إخوتك، محامين إرعى إنت الارض الزراعية، فقال انسى ساويرس لوالده : أنا ماعرفش الفلاحين أحسن مني الارض لمن زرعها ".

أكملت لميس الحديدى انسى ساويرس: "طول عمره كان نفسه يشتغل في المقاولات بدأ من تحت الصفر حتى أممت عام 1961 لكنه لم يياس ظل خمسة سنوات يقوم بتصفية الشركة المأممة  وقرر أن يبدا في مكان أخر  في ليبيا حيث قام بتاسيس  شركة هنام لمدة 12 عاماً وترك زوجته تقوم بتربية ابنائه في مصر كان بيفحت في الارض عشان يعمل شركة ومارضاش ياخد ولاده في ليبيا عشان كان عاوز يعلمهم كويس وكان مؤمناً بأهمية التعليم بالثقافة  واصر يعلمهم في مدارس أجنبية مهما كلفه الثم".

اضافت الإعلامية لميس الحديدى أن من يعرف انسى ساويرس جيداً يدرك انه رجل شديد التسامح والتواضع كنا كلنا بنقله  "ياعم أنسي" شديد الطيبة وينسى الاساءة وحتى أخر لحظة من حياته لم يتخل عن لهجته " الصعيدية ".

قدم نادي أستون فيلا، الذي ينشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، التعازي في وفاة رجل الأعمال المصرى، انسى ساويرس، والد مالك النادي، ناصف ساويرس ، وكان انسى ساويرس الملياردير المصري ، قد توفي صباح اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عامًا.

وكتب النادي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يود الجميع في أستون فيلا أن يتقدموا بأحر التعازي لمالكنا  وعائلته بوفاة ناصف ساويرس والده أنسي ساويرس".

وناصف ساويرس قام بشراء أستون فيلا، في صيف عام 2018، حيث يمتلك أسهمًا في النادي بجانب رجل أعمال أمريكي، وباستثماراته، نجح في إعادة الفيلانس إلى البريميرليج من جديد قبل عامين، بعد غياب دام ثلاثة مواسم عقب الهبوط في موسم 2015-2016.