الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

من أزمة إلى إنجاز.. "مصر تايمز" يرصد التحول الهائل فى قطاع الكهرباء بعد 30 يونيو (فيديو)

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:13 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسببت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي فى مصر قبل ثورة 30 يونيو فى أزمة كبرى كانت من أهم التحديات التي نجحت مصر بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى عبورها بامتياز ونجاح.

ويرصد "مصر تايمز" أزمة انقطاع الكهربائي فى مصر قبل ثورة 30 يونيو، وكيف أثرت على العديد من المؤسسات وكيف تم تجاوزها بتوجيهات الرئيس السيسي، بالإضافة إلى الإجابة على سؤال "لماذا ترتفع أسعار فواتير الكهرباء".

فى أعقاب ثورة 30 يونيو 2013، قامت الجماعة الإرهابية باستهداف عدد كبير من محطات الكهرباء فى المحافظات وتخريبها وتفجيرها لإحداث حالة من الفوضى فى البلاد، وكان ذلك سببًا فى انقطاع الكهرباء بصورة مستمرة وشبه يومية والتسبب فى مشاكل لا تحصى بالمستشفيات والمصانع والشركات. 

وفى أعقاب ثورة 30 يونيو، قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل الأزمة وكان تحرك المسؤولين لحل الأزمة ملحوظًا، ولم تعد أزمة الكهرباء وانقطاعها بصفة مستمرة موجودة، ولكن ذلك يطرح سؤالًا.. "ما سبب ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء عقب انتهاء الأزمة؟".

أزمة الكهرباء التي تسببت بها الجماعة الإرهابية، كلفت الدولة أموالا طائلة لمواجهتها وحلها لإعادة هيكلة الدعم الذي كان يتم تقديمه بشكل غير صحيح لمنتجات الطاقة للمحافظة على مكتسبات التطور الذي شهده قطاع الكهرباء فى السنوات الأخيرة.