السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عمرو أديب ناعيا أنسي ساويرس: "رحلة كفاح طويلة بها انهيارات وانتصارات"

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 03:25 م
مصر تايمز

نعى الإعلامي عمرو أديب، انسي ساويروس، والد رجل الأعمال نجيب ساويروس، الذي رحل عن عالمنا اليوم الثلاثاء، عن عمر يناهز 91 عاماً.

وكتب "أديب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بعيدا عن فكره الملياردير والثروه انسي ساويرس كان مدرسة وقصة حياته بها الكثير من الدروس والعبر.. رحله كفاح طويلة بها انهيارات وانتصارات حتى نجح فى بناء امبراطورية يطورها بنجاح ابناؤه الذين استوعبوا الدرس تماما .. الفكر اولا ثم تاتى الاموال على قدر المجهود. سنفتقد عم انسي".

ونشر موقع Forbes "فوربس" الشهير قائمة جديدة بعنوان " المليارديرات العرب"، كشف خلاله عن ثروات 6 مليارديرات مصريين والتي أشار أنها زادت ضمن قائمة مليارديرات العالم بنحو 1.6 مليار دولار ليبلغ مجموعها حالياً 18.4 مليار دولار مقارنة مع 16.8 مليار دولار عند إعداد القائمة فى مارس من العام الماضى 2020

وطبقا للموقع العالمى جاء فى صدارة الرابحين أغنى ملياردير عربى، وهو ناصف ساويرس بصافى ثروة يبلغ 8.5 مليار دولار، بزيادة 3.5 مليار دولار خلال أقل من عام، كما ارتفعت ثروة شقيقه نجيب بنحو 200 مليون دولار لتبلغ 3.2 مليار دولار، ليصبح ثاني أغنى ملياردير مصري، بينما تراجع مجموع ثروات عائلة منصور، ممثلين في محمد وياسين ويوسف منصور بنحو الثلث، ليبلغ 5.1 مليار دولار مقابل 7.4 مليار دولار في مارس من العام الماضى، فيما زادت ثروة محمد الفايد بنحو 200 مليون دولار لتصل إلى 1.6 مليار دولار.