الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسميًا.. تعاقد بيراميدز مع تاكيس جونياس خلفًا لأروابارينا

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:20 م
تاكيس جونياس
تاكيس جونياس

أعلن الإعلامى عمر ربيع ياسين، تعاقد بيراميدز مع اليونانى تاكيس جونياس، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى وادى دجلة السابق، لقيادة الفريق فى الفترة المقبلة خلفًا لأروابارينا.

وكتب ياسين، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، "فيس بوك"، "رسميًا تاكيس جونياس مديرًا فنيًا لبيراميدز و يقود تمرين الفريق اليوم الساعة السادسة".

ويعيش الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى لفريق بيراميدز، ساعاته الأخيرة داخل جدران النادى السماوى، وذلك بعدما قررت الإدارة إقالته بعد الخروج من كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام الرجاء البيضاوى المغربى.

وجاء قرار الإقالة بعد الاهتزاز الكبير الذى شهده مستوى الفريق السماوى سواء على الصعيد المحلى أو الإفريقى منذ تولى أروابارينا الإدارة الفنية للفريق، وكانت الكونفدرالية هى الفرصة الأخيرة لأروابارينا للبقاء داخل النادى، إلا أنه لم يكن موفقًا وأُقصى من بطولة الكأس الإفريقى.

وخلال ساعات، ستم الإعلان رسميًا عن رحيل أروابارينا وسيتم مناقشة الأسماء المقترحة لتولى الإدارة الفنية بدلًا منه.

على صعيد متصل، تأهل فريق الرجاء البيضاوي المغربي إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية، بعد فوزه على بيراميدز بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما، بملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية، في "إياب" نصف نهائي البطولة.

وانتهى الوقت الأصلي من عمر المباراة بالتعادل السلبي، وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب،  ليتم اللجواء لركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح الرجاء البيضاوي المغربي الذي ضرب موعداً مع شبيبة القبائل الجزائري في المباراة النهائية.

وجاء تشكيل الرجاء كالتالي، حراسة المرمى: أنس الزنيتي، خط الدفاع: عبد الإله مدكور – إلياس حداد – مروان هدهودي – أسامة سوكان، خط الوسط: زكريا الوردي – عبد الإله الحافيظي – محمد زريدة، خط الهجوم: بن مالانجو – سفيان رحيمي – زكريا الهابطي.

في حين جاءت التشكيلة المختارة لفريق بيراميدز على النحو التالي:حراسة المرمى: أحمد الشناوي ، خط الدفاع: محمد حمدي - أحمد سامي - أسامة جلال - أحمد فتحي ، خط الوسط: نبيل دونجا - عبد الله السعيد - إيريك تراوري - عمر جابر - رمضان صبحي ، خط الهجوم: إبراهيم عادل.

وجدير بالذكر، أن الأهلى يلتقى يوم الخميس المقبل مع نظيره بيراميدز ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى المصرى، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، على ستاد الأهلى وي السلام.