الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيراميدز يبدأ رحلة البحث عن مدير فنى جديد لخلافة أروابارينا

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 12:22 م
فريق بيراميدز
فريق بيراميدز

يقترب رحيل الأرجنتينى رودولفو أروابارينا، المدير الفنى لفريق الأول لكرة القدم فى نادى بيراميدز، عن الإدارة الفنيى للفريق السماوى، وذلك عقب الخروج الإفريقى من كأس الكونفدرالية على يد الرجاء البيضاوى المغربى، وقد تشهد الساعات القليلة الماضية الإعلان الرسمى عن رحيل الأرجنتينى.

وطُرحت أسماء كثيرة من أجل تولى خلافة أروابارينا جاء بعضهم مصرى والبعض الأخر إفريقى، ونستعرض فى السطور المقبلة بعض الأسماء المطروحة لبيراميدز الذى سيخوض رحلة واسعة لاختيار المدير الفنى.

معين الشعبانى

لمح معين الشعبانى، المدير الفنى للترجى، إلى إمكانية رحيله عن الفريق بعد الخروج الإفريقى أمام الأهلى عقب الهزيمة (4-0) فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب فى نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا.

وقال الشعبانى فى تصريحات عقب مباراة الأهلى والترجى: "منحت أقصى ما عندي للترجي، ولم أبخل بأي شيء، فزنا بألقاب وخسرنا أخرى وهذه كرة القدم"، وأضاف: "لست في وضع يسمح بالحديث عن المستقبل، لكني لن أبقى كامل عمري في الترجي، لا بد أن يأتي اليوم الذي يحدث فيه تغيير".

وأوضح الشعباني أنه راض عن مسيرته مع الفريق، إذ قاده للتتويج ببطولة دوري أبطال افريقيا مرتين في 2018 و2019، وبلقب الدوري المحلي ثلاث مرات في 2019 و2020 و2021.

كما أشارت تقارير تونسية قبل أيام قليلة إلى وجود مفاوضات من جانب نادى بيراميدز مع المدرب التونسى من أجل الحصول على خدماته وتولى الإدارة الفنية للفريق السماوى.

فوزى البنزرتى

أشارت تقارير مغربية منذ أيام إلى أن فوزي البنزرتي مدرب فريق الوداد المغربى قد حسم قراره بالرحيل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعد الخروج الإفريقى أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
وأشار الموقع المغربى إلى أن البنزرتي قام بعمل توكيل رسميا لوكيل مصري للتفاوض نيابة عنه مع فريقين جديدين وهما الزمالك وبيراميدز، ويبدو أن المدرب قريب بشكل أكبر للنادى السماوى.

مدربين مصريين 

ترددت أنباء كثيرة عن مفاوضات من جانب بيراميدز مع عدة مدربين مصريين أبرزهم علي ماهر مدرب المصرى البورسعيدى الذى تمسك بالبقاء مع فريقه، بالإضافة إلى حسام حسن مدرب الاتحاد الذى قرر البقاء مع زعيم الثغر، كما ذكرت بعض الأنباء وجود عماد النحاس مدرب المقاولون ضمن اختيارات إدارة بيراميدز لتولى الإدارة الفنية.