الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يواجه طاجيكستان فى ربع نهائى كأس العرب للشباب

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 09:23 ص
منتخب مصر للشباب
منتخب مصر للشباب

يقص منتخب مصر للشباب شريط منافسات الدور ربع النهائي بمسابقة كأس العرب المقامة حالياً في مصر، عندما يواجه طاجيكستان في الخامسة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة".

ونجح منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر، في حجز مقعده بالدور ربع النهائي في بطولة كأس العرب التي تستضيفها مصر حتى السادس من يوليو المقبل، بعد تصدره لجدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات أمام منتخبات النيجر 2-0 والجزائر 1-0 وموريتانيا 4-1.

في المقابل، تأهل منتخب طاجيكستان بعد أن حل وصيفا بالمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين أمام منتخبي الإمارات 3-2 وجيبوتي 5-0، وخسارة واحدة من منتخب المغرب بنتيجة 6-1.

وفي الثامنة مساء على نفس الملعب، تقام المباراة الثانية في دور الثمانية، والتي تجمع بين منتخبي المغرب والجزائر، وصعد منتخب المغرب للدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بعد 3 انتصارات، أمام منتخبات طاجيكستان 6-1 وجيبوتي 4-0 والإمارات 5-0.

أما المنتخب الجزائري فقد تأهل للمرحلة المقبلة بعد أن حقق فوزا أمام منتخب موريتانيا بهدف دون رد، وخسر من منتخب مصر 1-0، ثم تعادل مع منتخب النيجر 2-2 في الجولة الختامية، ليجمع 4 نقاط بالمركز الثاني للمجموعة الأولى.

وفي وقت سابق،  قدم محمود جابر المدير الفني للمنتخب المصري، التهنئة لجميع المنتخبات المتأهلة إلى ربع النهائي، مشيراً إلى أن البطولة بها مكاسب فنية جيدة لجميع المنتخبات التي شاركت بها، مشدداً على أنه حقق هدفه الأول بعد تصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، لكنه الآن ينظر نحو مرحلة جديدة في البطولة.

وأوضح محمود جابر أن منتخب بلاده يتطور مستواه تدريجياً من مباراة لأخرى، مشيراً إلى أن منتخب طاجيكستان يضم عناصر مهارية ونجح في التأهل للدور الثاني ولذلك تم الاستعداد لمواجهته بكل قوة، كاشفاً عن تطلع منتخب مصر لمواصلة العروض القوية، والوصول لأبعد نقطة ممكنة.

بينما أكد أحمد شريف لاعب منتخب مصر، أن هدف زملائه هو زيادة الانسجام والتفاهم فيما بينهم، متمنياً أن يكونوا عند حسن ظن المدرب وتحقيق الانتصار في مباراة اليوم.

في المقابل شدد تورديوف أهل الدين مدرب منتخب طاجيكستان على أن فريقه لديه الكثير ليقدمه في البطولة، مبديا سعادته بمستوى لاعبيه وتنفيذ تعليماته داخل المستطيل الأخضر، واجتياز منتخبي الإمارات وجيبوتي بدور المجموعات، مما ساعده في بلوغ المرحلة المقبلة.

وقال تورديوف أهل الدين إنه يعرف قوة المنتخب المصري، مشيراً إلى أن المباراة لن تكون سهلة، لكنه واثق في قدرات لاعبيه وعزمهم على تقديم أفضل مستوى لاكتساب مزيداً من الخبرات.