الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

اليوم.. أولى جلسات محاكمة حنين حسام بتهمة الإتجار بالبشر

الإثنين 28/يونيو/2021 - 01:24 م
حنين حسام
حنين حسام

تنظر محكمة جنايات القاهرة، اليوم الإثنين، أولى جلسات محاكمة حنين حسام بشأن الحكم الغيابى الصادر ضدها يوم الأحد قبل الماضى، وجاءت العقوبة 10 سنوات على خلفية اتهام النيابة العامة لها بالاتجار في البشر لاستغلال الفتيات صغار السن وتحريضهم على الفسق مقابل حصولهم على مبالغ مالية كبيرة.

وكانت أجهزة  الأمن، بالقاهرة بالتنسيق مع مباحث تنفيذ الاحكام بمديرية أمن القليوبية، قد تمكنت من ضبط حنين حسام عقب هروبها اثر صدور الحكم  عليها بالسجن لمدة 10 سنوات، وجرى ضبطها في إحدى الشقق السكنية بمدينة بنها، وتم اقتيادها إلى النيابة العامة؛ لاتخاذ إجراءات إعادة محاكمتها في القضية، بعد أن تبين أن الحكم غيابيا، وحددت لها النيابة والمحكمة جلسة اليوم لنظر إعادة محاكمتها فى تهمة الاتجار في البشر.

وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه حنين حسام لإعادة محاكمتها، تم اقتيادها وسط حراسة أمنية مشددة إلى سجن النساء بالقناطر الخيرية وإيدعها بصحبة مودة الأدهم المتهمة هي الأخرى في نفس القضية وصادر ضدها حكما بالسجن لمدة 6 سنوات، ولكن حكم مودة الأدهم كان حضوريا، أما حكم حنين حسام، صدر غيابيا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة فى محكمة التجمع الخامس، قد قضت يوم الأحد الماضي، بالسجن 10 سنوات على حنين حسام فتاة التيك توك، وكان منطوق الحكم غيابيا، على خلفية اتهامها بالاتجار في البشر.