الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هولندا تحقق رقمًا سلبيًا فى ليلة الخروج من يورو 2020

الأحد 27/يونيو/2021 - 08:32 م
هولندا
هولندا

بات منتخب هولندا، أكثر من حصل على بطاقات حمراء طوال تاريخه فى كأس الأمم الأوروبيه، بعدما تم طرد ماتيس دي ليخت، خلال المباراة التى جمعت بين الطواحين ونظيره التشيكى فى إطار دور الـ16، من كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"،  على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية "بودابست".

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فقد أصبح منتخب هولندا أكثر فريق يتلقى بطاقات حمراء في تاريخ بطولة أوروبا، برصيد 4 بطاقات.


وكان فجر المنتخب التشيكى مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما نجح فى الفوز على حساب نظيره الهولندى بنتيجة هدفين دون رد، فى إطار دور الـ16، من كأس الأمم الأوروبية، "يورو 2020"،  على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية "بودابست".


وشهدت أحداث الشوط الأول من المباراة سجالاً بين هولندا وجمهورية التشيك في محاولة للاستحواذ على مجريات اللعب، والتحكم في رتم المباراة، وكذلك في المحاولات على المرميين، ولكن بدون خطورة حقيقية أو ترجمة إلى أهداف لينتهي الشوط كما بدأ بالتعادل السلبي.

ولعبت هولندا منذ الدقبقة 55 من عمر اللقاء، فاقده لخدمات ماتيس دي ليخت  بعد الحصول على بطاقة حمراء مباشرة، من قرار الفار.

وسجل توماش هوليش الهدف الأول في الدقيقة 68 بضربة رأس، وأضاف باتريك شيك الهدف الثاني بتسديدة أرضية قبل 10 دقائق من النهاية.

وسيلتقي المنتخب التشيكى  في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا مع الدنمارك التي سحقت ويلز 4-0، بإحرز كاسبر دولبرج هدفين في الدقيقتين 27 و48، وأضاف يواكيم مايلي الهدف الثالث في الدقيقة 89 ومارتن برايثوايت الهدف الرابع (90+6).

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي، مارتن ستيكلنبرج في حراسة المرمى - دينزل دمفريس - ستيفان دي فري - ماتيس دي ليخت - دالي بليند - باتريك فان أنهولت - جورجينيو فينالدوم - مارتن دي رون - فرينكي دي يونج - ممفيس ديباي - دونيل مالن.
 
أما تشكيلة جمهورية التشيك، فتكونت من: توماش فاتسليك في حراسة المرمى- فلاديمير سوفال - أوندريه تشيلوستكا - توماش كالاس - بافل كاديرابيك - توماش هوليش - توماش سوتشيك - أنطونين باراك - لوكاش ماسوبوست - بيتر شيفتشيك - باتريك شيك.



تأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.