الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هولندا تواجه طموح التشيك فى ثمن نهائى يورو 2020

الأحد 27/يونيو/2021 - 10:20 ص
منتخب هولندا
منتخب هولندا

يواجه منتخب هولندا نظيره المنتخب التشيكي، اليوم الأحد، على ملعب بوشكاش آرينا، في العاصمة المجرية بودابست، في إطار مواجهات دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا.

تأهل منتخب هولندا إلى الدور ثمن النهائي من بطولة اليورو، بعد ان احتل صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في جميع مبارياته الثلاث، فيما حجز منتخب التشيك مقعده في نفس الدور، بعد أن صعد ضمن أفضل 4 ثوالث في دور المجموعات، بعد أن احتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، خلف منتخبي إنجلترا وكرواتيا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة اليوم في دور الثمانية من بطولة أمم أوروبا مع الدنمارك التي سحقت ويلز 4-0، ويعد المنتخب الهولندي بقيادة مديره الفني فرانك دي بور، من أبرز المنتخبات في دور المجموعات، وأحد 3 منتخبات فقط حققت الفوز في المباريات الثلاث، بجانب منتخبي إيطاليا وبلجيكا.

كما يعد منتخب "الطواحين" الأكثر تسجيلاً في دور المجموعات برصيد (8 أهداف)، وسجل جيني فينالدوم نجم باريس سان جيرمان الجديد 3 أهداف، بالإضافة إلى هدفين لكل من النجم ممفيس ديباي، والظهير الأيمن المتألق دينزل دومفريس.

أما منتخب التشيك فظهر بصورة جيدة خلال دور المجموعات، وكان أبرز نجومه باتريك شيك، والذي سجل 3 أهداف.

ومن ناحية أخرى، حقق منتخب هولندا فوزاً عريضاً على مقدونيا الشمالية بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "يوهان كرويف أرينا" بالعاصمة الهولندية "أمستردام"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

جاءت أهداف منتخب هولندا عن طريق فينالدوم "هدفين"، وديباي "هدف"، في الدقائق، 24 و51 و58 من عمر المباراة، بهذا الفوز يتصدر منتخب هولندا المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد تسع نقاط، بينما ودعت مقدونيا أول مشاركة في تاريخها بثلاث هزائم.

جاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي، ستيكلنبرج في حراسة المرمى، ماتياس دي ليخت، ستيفان دي فري، فينالدوم، ممفيس ديباي، فان انهولت، جرافينبيرش، دالي بليند، مالين، فرينكي دي يونج ودومفريس، في حين جاء تشكيل منتخب مقدونيا الشمالية كالتالي ديمتريفسكي في حراسة المرمى، اديمي، موسيليو، تريكوفسكي، اليوسكي، ترايكوفسكي، بانديف، ريستوفسكي، فيلكوفسكي، باردي وإلماس.

ويتأهل إلى ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 12 منتخبا بواقع متصدر ووصيف كل مجموعة، بجانب أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، وفي حال تساوي فريقين أو أكثر في المجموعة، يتم الفصل بينهم عن طريق المواجهات المباشرة، ثم فارق الأهداف.