الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بدر المطوع يتخطى رقم أسطورة الكرة المصرية "أحمد حسن" وينتزع منه لقب "عميد لاعبي العالم" بـ 185 مباراة

السبت 26/يونيو/2021 - 08:32 م
بدر المطوع
بدر المطوع



تصدر بدر المطوع، لاعب نادي القادسية الكويتي ومنتخب الكويت، اليوم السبت الموافق 26 يونيو 2021، تريند مؤشرات بحث "جوجل"، وذلك عقب كسر رقم الصقر أحمد حسن وينتزع منه لقب "عميد لاعبي العالم" ليكون أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات على الصعيد الدولي رسميًا، وتخطي رقم حسن الصامد منذ 2012 بـ 185 مباراة.

ودخل بدر المطوع التاريخ من أوسع أبوابه، بانتزاعه لقب عميد لاعبي العالم من أسطورة الكرة المصرية الصقر "أحمد حسن"، وذلك بعد مشاركته في مباراة بلاده الكويت ضد البحرين اليوم، في إطار منافسات تصفيات بطولة كأس العرب 2021.

وحافظ أحمد حسن "الصقر" على لقب "عميد لاعبي العالم" للعديد من السنوات، حيث ارتدى قميص منتخب مصر لأكثر من 15 عامًا، وفاز بكأس الأمم الإفريقية 4 مرات، واعتزال بعدها كرة القدم ويظل الرقم مسجلًا بإسمه حتى تمكن بدر المطوع من كسر رقمه القياسي في عام 2022.

وظل أحمد حسن محافظًا على لقب عميد لاعبي العالم لعدة سنوات، حيث ارتدى قميص منتخب مصر لما يقرب من 15 عامًا وفاز بكأس الأمم الإفريقية أربع مرات، ليعلن بعد ذلك اعتزال كرة القدم ويظل الرقم مسجلا باسمه حتى تمكن المطوع من كسر الرقم في عام 2022.

وكان المدافع الإسباني سيرخيو راموس، لاعب فريق ريال مدريد، قريبًا من الوصول للرقم بعد أن خاض مباراته الدولية 180، ولكن غاب عن بطولة أمم أوروبا (يورو 2020).

جدير بالذكر، أن بدر المطوع بدأ مسيرته الدولية مع الكويت في يوم 4 سبتمبر 2003، مشاركًا في مباراة بتصفيات كأس آسيا 2004، وهو في سن الـ 18 عامًا، وحينها قام بافتتاح سجله التهديفي الدولي بإحرازه هدفين لمنتخب بلاده، من أصل 54 هدفا سجلها خلال مسيرته الاحترافية.

وفشل المنتخب الكويتي في الوصول للمباراة النهائية ببطولة كأس العرب "قطر 2021" ،التي ستقام في قطر من الفترة بين 30 نوفمبر وإلى 18 ديسمبر المقبل، وذلك عقب خسارته أمام البحرين بنتيجة 1/0، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم، على استاد "خليفة الدولي" بالدوحة.

تهنئة الحساب الرسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم لـ بدر المطوع
وقام الحساب الرسمي للاتحاد الكويتي لكرة القدم، بتقديم واجب التهنئة للاعب بدر المطوع، وذلك من خلال نشر تغريدة عبر موقع التغريدات المُصغر "تويتر"، قائلًا: يهنئ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف الصباح، وأعضاء مجلس الإدارة قائد المنتخب الوطني بدر المطوع، بعد أن أصبح عميدا للاعبي العالم".