الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: "برشلونة يخفض الرواتب 200 مليون من أجل ميسى"

السبت 26/يونيو/2021 - 04:38 م
ميسى
ميسى

يواجه خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، في الوقت الحالي تحدياً، يتمثل في الحاجة إلى خفض إجمالي الرواتب بواقع 200 مليون يورو للوفاء بمتطلبات رابطة دوري كرة القدم الإسباني.

وذكرت شبكة (RAC 1) الكاتالونية، أن ذلك سيكون نتيجة لتجديد عقد ليونيل ميسي، إذ أوشك الجانبان على إتمامه وبموجبه سيضمن "البرسا" بقاء نجمه الأرجنتيني عامين آخرين بصفوف "البلوجرانا" قبل أن يجرب اللاعب حظه في إنتر ميامي الأمريكي.

وفي مكاتب كامب نو توجد قائمة باللاعبين القابلين للانتقال لتحقيق هدف خفض 200 مليون ما بين الرواتب والمخصصات الواجب سدادها، لكن لا يبدو أن أياً من اللاعبين على وشك المغادرة، لأنه في الظروف الحالية من الصعب للغاية العثور علي نادي يمكنه أن يتحمل ما يتقاضاه هؤلاء اللاعبون بالبرسا.

ومن ثم منح النادي الكاتالوني حرية التفاوض مع أندية أخرى للاعبين مثل صامويل أوميتيتي وأنطوان جريزمان ومارتين برايثوايت وجونيور فيربو وجوردي ألبا، ولكن إذا كان من الصعب إيجاد وجهات جديدة لهؤلاء، فالأمر سيكون أكثر صعوبة في حالة المصابين فيليبي كوتينيو وعثمان ديمبيلي، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإسبانية.

والوضع مخيب للآمال بشكل خاص في حالة المهاجم الفرنسي، الذي سينتهي عقده الموسم المقبل وكان من المنتظر أن يتوصل إلى صفقة انتقال أو تجديد هذا الصيف، ولكن أدت إصابته الخطيرة مع منتخب فرنسا في كأس أوروبا إلى تعقيد كل شيء.

وفي عام 2019، تصدر برشلونة الحد الأقصى للرواتب في "الليجا" الإسبانية بـ 671 مليون يورو، لكن الانخفاض الحاد في الدخل بسبب جائحة فيروس كورونا وسوء الإدارة الاقتصادية للكيان الكاتالوني أدى إلى خفضه في عام 2020 بنسبة 43%، ليصل إلى 383 مليون.