الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لوكاكو: "كريستيانو رونالدو مصدر إلهامى وأسعى للتفوق عليه"

السبت 26/يونيو/2021 - 02:20 م
لوكاكو
لوكاكو

يعتقد روميلو لوكاكو، مهاجم منتخب بلجيكا وفريق انتر ميلان، أنه يفترض أن يصنف كمهاجم من الطراز العالمي الأول، ويقول إن كل شيء سار على ما يرام بالنسبة له خلال هذا الموسم، في الوقت الذي يستعد فيه لمواجهة المنتخب البرتغالي، بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو في دور 16 ببطولة أوروبا 2020، غداً الأحد، وفقًا لما ذكره رويترز.

سيطرت المقارنة بين اللاعبين على المشهد، قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين البرتغالي والبلجيكي في إشبيلية الإسبانية، والتي يعتبرها البعض الأقوى في هذه الجولة.

وأصبح رونالدو على بعد هدف واحد من تسجيل رقم قياسي جديد في عدد الأهداف الدولية، بينما لوكاكو هو الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي برصيد 63 هدفاً، أحرزها في 96 مباراة دولية.

وعن النجم البرتغالي المخضرم، قال لوكاكو: "في هذه العمر يواصل تألقه، وأنا من جهتي سأسعى للاقتراب من إنجازاته قدر المستطاع"، وأكد لوكاكو أن رونالدو كان مصدر إلهام وتحفيز كبير بالنسبة له.

وأضاف: "أحب المنافسة، عندما يقول شخص ما إنه أفضل مني، فأنا أرغب في التفوق عليه، ورونالدو يريد أن يكون الأفضل في كل شيء، والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي يريد أيضاً الفوز بكل شيء".

وقال لوكاكو أيضاً: "قطعت خطوة كبيرة، اعتاد الناس على الإشارة إلى روبرت ليفاندوفسكي، وكريم بنزيما، وهاري كين كلاعبين من الطراز العالمي الأول، بالنسبة لي كانوا يقولون عني إنه يقدم أداءً جيداً، والآن أنا لاعب من الطراز العالمي الأول أيضاً، كان هذا هدفي الشخصي".

وأردف المهاجم البلجيكي قائلاً: "كان من الضروري الفوز بالألقاب، التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع إنتر ميلان منحني دفعة والآن أريد التتويج مع "الشياطين الحمر"، وهو الأمر الذي سيكون بمثابة أفضل إنجاز لهذا الفريق، وهذا هو الوقت المناسب لحصد الثمار".

وأشار لوكاكو إلى أن منتخب بلاده لم يكن ناضجاً بما يكفي في كأس العالم أمام فرنسا، لكنه الآن يعرف كيفية تحقيق الفوز وبأساليب عديدة؟".

وفي مقابلة منفصلة بثها التلفزيون البلجيكي، قال لوكاكو: "الفوز في البطولة الأوروبية الحالية سيكون أفضل تتويج لهذا الموسم الأسطوري بالنسبة له".