الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

كواليس انطلاق كرنفال الغردقة الدولي للفنون بمشاركة 12 دولة (فيديو)

السبت 26/يونيو/2021 - 12:15 م
مصر تايمز

أكد الفنان محمد حميدة، منظم كرنفال الغردقة الدولي للفنون، اليوم السبت أن مصر تشهد تنظيم كرنفال الغردقة الدولي للفنون للعام الرابع على  التوالي بمشاركة 12 دولة منها روسيا وأوكرانيا والسعودية وشمال مقدونيا وتركيا.

قال حميدة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبوزيد، إننا نربط الفنون مع بعض ولا نكتفي بالفنون التشكيلية فقط، فلدينا عازفين بخليط جيد للغاية، والتشكيل المجسم، وهناك أيضًا التصوير، ويقام المهرجان في الممشى السياحي، وهو ما يدل على أمان وسلامة مقاصدنا السياحية.

وأضاف أن الكرنفال يركز على الغردقة كونها مدينة متكاملة، كما نظمنا أكثر من كرنفال في شرم الشيخ، وأرى أن الغردقة هي أصلح مدينة لعقد مؤتمرات وورش الفنون، فهي مدينة كبيرة مثل الإسكندرية.

وعن تنظيم الكرنفال في خضم جائحة كورونا، أوضح أن هذه النسخة من كرنفال الغردقة للفنون مختلفة عن السنوات الماضية بسبب تداعيات فيروس كورونا، بسبب الإجراءات الاحترازية، إذ تم تنظيم الورش في الممشى السياحي في الهواء الطلق، وبالتالي فإن المشاة يلتقون الفنانين ويطلعون على أعمالهم ويلتقطون الصور معهم.

وتابع: "جرى تطعيم جميع العاملين المقيمين في مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر، مع التشديد على عدم رفض التطعيم، وكان هذا أمرًا مهمًا لطمأنة السياح الأجانب والمواطنين المصريين الذين يزورونا الغردقة".