الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"علشان توصل بالسلامة".. 8 نصائح لتجنب حوادث السقوط من الكبارى

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 03:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تتزايد حوادث الطرق كل يوم عن الأخر، لذا يجب أن يكون سائقو المركبات مؤهلين للقيادة، ليس فقط عبر الإلمام الكامل بقواعد المرور والسير على الطرق السريعة، ولكن أيضًا التركيز الشديد أثناء القيادة لتفادى أخطاء الآخرين، حفاظًا على سلامتهم.

وإليك 8 نصائح هامة، يجب عليك اتباعها، لتجنب حوادث الطرق، والوصول إلى وجهتك بسلام:-
 الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة

1-الابتعاد عن السرعة الزائدة 

2-يجب الابتعاد عن المشتتات أثناء القيادة،  لتجنب وقوع الحوادث المرورية، من خلال تجنب استعمال الهاتف المحمول، أو إرسال الرسائل النصية أثناء القيادة

3-التأكد من ضبط نظام مكبر الصوت في السيارة؛لإجراء المكالمات الهاتفية دون استخدام اليدين، هذا كما يجب توعية الأطفال بضرورة تركيز السائق على الطريق أثناء القيادة

4- ضبط كافة مرايا السيارة بطريقة صحيحة، بحيث يُمكن رؤية أكبر قدر ممكن من الطريق من الخلف.

5- الإمساك بعجلة القيادة بكلتا اليدين، فقد يؤدي استخدام يد واحدة أثناء القيادة لوقوع حادث.

6-مراقبة الطريق بحذر، فقد يظهر طفل، أو حيوان أليف، أو أحد سائقي الدراجات النارية بشكل مفاجئ؛ لذا يجب أن يكون السائق متيقظاً في كافة الأوقات.

7-عدم الإسراع عند تحول ضوء الإشارة الضوئيّة إلى اللون الأخضر والتركيز أثناء القيادة وإصلاح أعطال السيارة فورا وطلب المساعدة في حالة ظهور عطل مفاجئ.

فى سياق ذلك كان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، مساء الثلاثاء، مقطع فيديو لسقوط سيارة من أعلى كوبرى 6 أكتوبر على شارع الجلاء بدائرة قسم شرطة الأزبكية، دون وقوع إصابات.

وأظهر الفيديو لحظة سقوط السيارة، حينما تواجد أكثر من شخص بالشارع، من بينهم رجل كان يتناول الطعام، وفجأة نظروا لأعلى باتجاه كوبرى 6 أكتوبر الذى يعلو رؤوسهم، وفوجئوا بسيارة بيضاء اللون تسقط عليهم من أعلى، وكانت كاميرات المراقبة الخاصة بأحد المحلات بمحيط الواقعة وثقت تلك اللحظة، ودون حدوث أى حالة وفاة أو إصابات.