الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ الوادي الجديد: خصم الأجر الإضافى لأى موظف يرفض تلقى لقاح كورونا دون مانع

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 12:09 ص
 محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إن المحافظة أقل المحافظات إصابة بكورونا؛ موضحا انه تم تطعيم 15 ألف مواطن ضد فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الزملوط خلال تقديم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، والذي يقدمه الإعلامي «أحمد موسى»، على فضائية «صدى البلد»، أن هناك خصم للأجر الاضافي بايام العطلات للموظف اذا لم يتلق لقاح كورونا، كما انه يتم معاقبة الموظف الذي لم يتلقي اللقاح الا من لديه موانع طبية بشهادة معتدة.

وأشار الزملوط، إلى أن الدولة مهتمة بمجابهة فيروس كورونا؛ وعلى الرغم من بعد المحافظة لم تحدث أي أزمة في الاكسجين أو الأدوية .

لفت الزملوط، أنه لا يجبر أحد على الإطلاق في تلقي اللقاح، والأمر قاصر على عدد من الموظفين الذين يعملوا في ديوان المحافظة.

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، قرر معاقبة الموظف الذى لم يتلقى لقاح فيروس كورونا" إلا من لديه موانع طبية بشهادة طبية معتمدة.

أكد الزملوط، خلال ترأسه المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الثلاثاء، أنه سيجرى اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل، خصم الأجور الإضافية الخاصة بأيام العطلات " الجمعة – السبت" وأي أجر إضافي للموظف مثل الراحات فى حال امتناعه عن تلقى لقاح فيروس كورونا وذلك حماية للموظف العام والمواطنين الذى يتعاملون معه.

أضاف الزملوط، أن القرار بهدف الحفاظ على صحة المواطن والموظف والأجهزة التنفيذية والحكومية المختلفة فى ظل حرص الدولة على توفير اللقاح جانا لجميع المواطنين لمواجهة جائحة فيروس " كورونا".

جاء ذلك خلال ترأس محافظ الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، اجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة بحضور القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ بالمحافظة.

وأعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ مشروع تشغيل 35 مسجدًا و17 مدرسة بنظام الطاقة الشمسية.

أكد الزملوط، خلال ترأسه المجلس التنفيذي أن الطاقة الشمسية تمثل أحد مصادر الطاقة المتجددة والنظيفة التي يمكن الاعتماد عليها بما يوفر تكلفة فواتير الكهرباء الشهرية على إدارات المساجد والمدارس بجانب توفير دخل من عوائد تصدير الفائض إلى الشبكة الموحدة للكهرباء.

ووجه الزملوط، بسرعة إنهاء المشروع وتركيب وحدات الطاقة الشمسية في أقرب وقت ممكن في ظل حرص المحافظة على ترشيد استهلاك الطاقة تمهيدا لتعميم المشروع على جميع المدارس والمساجد الفترة المقبلة.