الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس التحرير
حازم عادل

"النيل مسألة حياة".. رئيس وزراء اليونان يؤكد دعم مصر فى قضية سد النهضة

الإثنين 21/يونيو/2021 - 01:16 م
رئيس وزراء اليونان
رئيس وزراء اليونان

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين أن مصر واليونان تجمعهما روابط صداقة متميزة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وقال الرئيس السيسي ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في قصر الاتحادية بالقاهرة: "يسعدني أن أرحب برئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس مجددا ضيفا كريما خلال زيارتكم الرسمية لمصر، والتي تأتي في إطار حرصنا المستمر على تبادل الرؤى ووجهات النظر حول سبل تطوير وتعميق أوجه التعاون الثنائي بين بلدينا الصديقين في مختلف المجالات، فضلا عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل".

وأضاف الرئيس السيسي أن التواصل بين الحضارتين الفرعونية والإغريقية بدأ منذ نحو 3 آلاف عام، وكان له إسهام فريد في تطوير الحضارة الإنسانية عبر العصور.

وأشار إلى أن السنوات الماضية شهدت تناميا ملحوظا في حجم التعاون والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا والموضوعات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، على نحو جعل من هذا التعاون الفريد نموذجا يحتذى به في كيفية تحقيق التعاون والتكامل على المستوى الإقليمي.

من جانبه، قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه توافق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة إحلال السلام فى ليبيا، مضيفاً،أنه ناقش قضية سد النهضة مع الرئيس السيسى، مؤكدًا ضرورة حل المشكلة بالطريق السلمي لأن النيل مسألة حياة، قائلًا: "ندعم موقف مصر".

ads
ads
ads
ads
ads
ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟

ما هو أفضل مشروع قومى فى مصر خلال الفترة الأخيرة؟
ads
ads