السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"النيل مسألة حياة".. رئيس وزراء اليونان يؤكد دعم مصر فى قضية سد النهضة

الإثنين 21/يونيو/2021 - 01:16 م
رئيس وزراء اليونان
رئيس وزراء اليونان

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين أن مصر واليونان تجمعهما روابط صداقة متميزة تضرب بجذورها في أعماق التاريخ.

وقال الرئيس السيسي ـ في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في قصر الاتحادية بالقاهرة: "يسعدني أن أرحب برئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس مجددا ضيفا كريما خلال زيارتكم الرسمية لمصر، والتي تأتي في إطار حرصنا المستمر على تبادل الرؤى ووجهات النظر حول سبل تطوير وتعميق أوجه التعاون الثنائي بين بلدينا الصديقين في مختلف المجالات، فضلا عن التشاور حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل".

وأضاف الرئيس السيسي أن التواصل بين الحضارتين الفرعونية والإغريقية بدأ منذ نحو 3 آلاف عام، وكان له إسهام فريد في تطوير الحضارة الإنسانية عبر العصور.

وأشار إلى أن السنوات الماضية شهدت تناميا ملحوظا في حجم التعاون والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا والموضوعات على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والعسكرية، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان، على نحو جعل من هذا التعاون الفريد نموذجا يحتذى به في كيفية تحقيق التعاون والتكامل على المستوى الإقليمي.

من جانبه، قال رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس، إنه توافق مع الرئيس عبد الفتاح السيسى على ضرورة إحلال السلام فى ليبيا، مضيفاً،أنه ناقش قضية سد النهضة مع الرئيس السيسى، مؤكدًا ضرورة حل المشكلة بالطريق السلمي لأن النيل مسألة حياة، قائلًا: "ندعم موقف مصر".