الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ضياء السيد: إختيارات موسيمانى كلمة السر فى فوز الأهلى

السبت 19/يونيو/2021 - 10:21 م
ضياء السيد
ضياء السيد

علق ضياء السيد نجم الاهلي السابق والمدير الفني لنادي سيراميكا كليوباترا على فوز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على الترجي التونسي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "رادس"، في "ذهاب" الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

وقال ضياء السيد في تصريحات تلفزيونية، "الحالة الصحية لجميع اللاعبين مطمأنة والجميع جيد خاصة أن الاهلي إستأنف المباراة بعد ضمانات من الكاف أن عملية تأمين المباراة ستسير بشكل جيد بعد تأخيرها لمدة 60 دقيقة".

وأـضاف، "الاهلي إستطاع أن يتحقق من الضمانات الكافية لإستئناف المباراة ولم تتكرر أحداث على غرار عام 2018، المباراة أقيمت بأمان وسلامة وإتضح ذلك جلياً في أداء الفريق على أرض الملعب  حيث إستطاع الاهلي الاداء الجيد على أرض الملعب، وتملكوا المباراة بشكل جيد مقللين من فرص الترجي حيث صنعوا فرصاً كثيرة أحرزوا من خلالها هدفاًً جيداً وهو بمثابة نصر كبير".

وتابع، "الترجي فريق منافس وكبير، والأهلي قدم عرضاً مشرفاً، رغم الصعوبات خاصة بعد تعهدات الكاف  بتأمين المباراة والتأكد من فعالية وجاهزية تفنية الفيديو حيث كانت هناك تعهدات كتابية من قبل المباراة وترجمت على الارض حتى لما وقعت أحداث الشغب، وتجلى ذلك وضوحاً على أداء لاعبي الاهلي على الارض، وأرى أحداث الشغب أثرت بشكل أكبر على فريق الترجي وليس العكس".

وأشاد المدير الفني لنادي سيراميكا كليوبترا، بالتشكيل الذي وضعه المدير الفني للنادي الأهلي بيتسو موسيماني، قائلًا: "اختياراته كانت موفقة في التشكيل وتحديدًا في اختيار حمدي فتحي في خط النصف، بجانب الدفع بلاعبين في الجهة الهجومية.

واختتم نجم الأهلي السابق حديثه، قائلًا: "إحراز هدف كافي في مباراة ضخمة على أرض تونس، ونزول قفشة كان في وقت متميز، ولاعبي الأهلي استطاعوا تحقيق 90% من الخطة المتميزة تكتيكيًا التي وضعها موسيماني ".