الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب السودان يهزم ليبيا وينضم لمجموعة مصر فى كأس العرب (فيديو)

السبت 19/يونيو/2021 - 09:05 م
منتخب السودان
منتخب السودان

تأهل منتخب السودان إلى بطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر في ديسمبر المقبل، بعدما تغلب على المنتخب الليبي بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على استاد خليفة الدولي في التصفيات المؤهلة للبطولة.

الشوط الأول للمباراة شهد أفضلية لمنتخب السودان الذي ضغط على مرمى ليبيا سعيا لتسجيل هدف مبكر ، وأضاع محمد عبدالرحمن فرصة في الدقيقة السابعة من كرة وصلته داخل منطقة الجزاء سددها بعيدا عن المرمى، وحصل المنتخب السوداني على ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع ليبيا أحمد المنير للاعب سيف تيري ليسجل منها محمد عبدالرحمن الهدف الأول في الدقيقة 15.

وحاول المنتخب الليبي تعديل النتيجة بعد ذلك وكانت له أكثر من محاولة لم يكتب لها النجاح لينتهي الشوط الأول بتقدم السودان بهدف، في الشوط الثاني استمرت محاولات الفريقين وحصل منتخب ليبيا على فرصة لتعديل النتيجة من كرة انفراد بالمرمى عبر عيسى مؤيد تصدى لها حارس المنتخب السوداني علي ابوعشرين في الدقيقة 66 من عمر المباراة.

واستمرت محاولات الطرفين بعد ذلك دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز السودان بهدف ليتأهل إلى نهائيات البطولة للعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم الجزائر ومصر والفائز من لبنان وجيبوتي.